الجديد برس:

تصاعدت المخاوف الأمريكية بشأن تزايد العمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء دعماً لغزة، وفقاً لما ذكره المستشار الأمني للحكومة الأمريكية، مايكل نايتس.

وفي مداخلة تلفزيونية، وصف نايتس قوات صنعاء بأنها “تزيد من تعقيد وفتك عملياتها العسكرية البحرية”.

وأعرب نايتس عن قلقه من تزايد هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر ضد السفن التجارية والحربية، على الرغم من الجهود الأمريكية البريطانية.

وأكد أن هذا الوضع مقلق للغاية، خاصة في ظل فشل الولايات المتحدة وبريطانيا في فك الحصار الذي تفرضه قوات صنعاء على الملاحة الإسرائيلية.

وقد أثارت العمليات العسكرية الأخيرة لقوات صنعاء قلقاً دولياً بشأن تأثيرها على الملاحة البحرية. وقد دعا مراقبون إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة لإنهاء الحرب على غزة لمنع المزيد من التصعيد العسكري في المنطقة.

ويعكس القلق الأمريكي تنامي التهديد الذي تشكله قوات صنعاء على الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مما قد يؤثر على المصالح الأمريكية في المنطقة. وقد أكد نايتس على أهمية معالجة هذا التهديد بشكل فعال لضمان استقرار المنطقة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان

أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية الأخيرة لن توقف مساندة الجماعة للمقاومة في غزة ولبنان.

 

وقالت هاشم شرف الدين ناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، إن الهجمات الجوية التي استهدفت العاصمة صنعاء ومنطقة الكثيب ومطار الحديدة، وجنوب مدينة ذمار، بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع غزة ولبنان، محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأمريكي.

 

وأضاف أن الجماعة لن تثنيها هذه الهجمات و "ستواصل صمودها في مواجهة الأعداء ولن تخضع للترهيب" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأردف: "سنواصل الدفاع عن بلدنا وشعبنا بكل ما أوتينا من قوة، وستستمر عملياتنا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى وقف العدوان على غزة ولبنان وإنهاء الحصار على شعبيهما".

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.


مقالات مشابهة

  • طبول الحرب تدق.. ترامب يدعو لضرب المنشآت النووية.. والحوثيون يهددون بمهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية.. وتراجع الاهتمام بقضية الأسرى الإسرائيليين
  • صنعاء تهدد مصالح واشنطن في المنطقة رداً على دعمها لـ”إسرائيل”
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: اليمنيون يستخدمون أفضل التكتيكات والتقنيات العسكرية
  • طبول الحرب تقرع| ترامب يحرض إسرائيل على “ضرب” المنشآت النووية الإيرانية.. والحوثيون يعتزمون مهاجمة المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • خيارات لحسم مشكلة الحدود البحرية بين العراق والكويت
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)