صحيفة البلاد:
2024-10-06@17:59:42 GMT

120 موهوباً يشاركون في برنامج بصمات

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

120 موهوباً يشاركون في برنامج بصمات

البلاد ــ الأحساء

انطلقت أمس، فعاليات برنامج بصمات الإثرائي الذي ينظمه مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء بمشاركة 120 موهوبًا، يمثلون مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك كجزء من برامج تكامل الصيفية في نسختها الثالثة، التي ينفذها المركز بجامعة الملك فيصل.

وأوضح المشرف العام على البرامج الإثرائية الدكتور عبدالله الجغيمان، أن هذه المشاركة ستعكس تميز وتفوق الموهوبين في المملكة، بما سيحققونه من نتائج مبهرة نتوقعها في نهاية البرنامج، مؤكداً سعي برنامج بصمات لتقديم رحلة علمية إثرائية في مجال الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان والإنسانية.

وأشار إلى أن البرامج العلمية صُممت وفق مناهج علمية متخصصة، موزعة على 12 مسارًا، يشارك في تقديمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والمتميزين في المجال التقني؛ بهدف إعداد جيل من الموهوبين القادرين على تحقيق مستقبل مشرق في عالم الذكاء الاصطناعي. من جانبه، أوضح مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام صالح الحمد، أن البرنامج يعكس التزام المركز بتمكين الموهوبين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة ليكونوا قادة المستقبل في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وتوفير بيئة تعليمية متميزة وداعمة، لبناء الأجيال، مشيراً إلى أن البرنامج تضمن في انطلاقته، جلسة تعريفية، وزيارة لمقر المركز.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، رئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب، إن البرامج التي تقدمها الأكاديمية، وإن اشتركت في المسميات إلا أنها تختلف في المحتوى كلي وجزئي وجذري لهدف البرنامج، فهناك أهداف أصيلة ومشتركة بين كل البرامج باختلاف مستواها، مثل زيادة الوعي، مردفة: «عمر ما بنقول لحد تفكر إزاي أو إزاي يفكر في ملف معين، لكن بنقوله آليات التفكير، وله مطلق الحرية أن يختار».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، من ضمن الأهداف المشتركة زيادة الوعي والمهارات الشخصية والقيادية، وتختلف صعوبتها وسهولتها وطولها أو قصرها بحسب نوع البرنامج والمتدرب الموجود بالبرنامج، لافتة أن هناك أهداف تخص كل برنامج مثل المحليات.

وأشارت إلى أن المرأة في الخارج على سبيل المثال لديها تحديات مختلفة، مما يتطلب وعي لها من نوع مختلف، كما أن تأهيل التنفيذيات للقيادة يحتاج معرفة بقوانين معينة وآليات العمل التنفيذي الاحترافي على مستوى رفيع، سواء على مستوى أجهزة الدولة أو خارجها.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • هل ينافس الذكاء الاصطناعي الإنسان مستقبلا على جوائز نوبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • «الوطنية للتدريب»: نقدم برامج مختلفة حتى لو اشتركت في المسميات
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!