صحيفة البلاد:
2024-10-06@17:43:37 GMT

الابتكار والتجربة

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

الابتكار والتجربة

تحت شعار الابتكار والتجربة، يتميز جناح أرامكو ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية- الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب- المقام حاليًا في البوليفارد رياض سيتي حتى الـ 25 من أغسطس المقبل، بثلاث فعاليات رئيسة لفتت أنظار الزوار وأثرت تجربتهم. وتُعد هذه الفعاليات جزءًا من الجهود المتواصلة، التي تبذلها أرامكو لتعزيز التفاعل والتواصل مع المجتمع بطرق إبداعية ومبتكرة.

ويتضمن الجناح فعالية “سباقات واقع افتراضي على حلبة كورنيش جدة”، وتُعد من أبرز محطات الجناح، التي تُقدم تجربة فريدة للزوار من خلال سباقات تنافسية في بيئة افتراضية تحاكي حلبة كورنيش جدة الشهيرة. وتُجرى السباقات على فترتين يوميًا، وتتاح للمشاركين فرصة الفوز بجوائز يومية، إضافةً إلى سباقات نهاية الأسبوع، التي تؤهل الفائزين للجائزة الكبرى المقدمة من أرامكو، ولم تكن التجربة مجرد تسلية، بل شكلت فرصة لتعزيز روح المنافسة وتشجيع المهارات التقنية بين الشباب.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

23 أكتوبر.. افتتاح موسم سباقات تحدي السيارات ببدية

تنطلق في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، أولى فعاليات الموسم الجديد من سباقات نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات والدراجات لهذا العام، وذلك ضمن الاستعدادات الحالية لانطلاقة الموسم الشتوي للسياحة الشتوية برمال الشرقية، وفي هذا الإطار ترأس فيصل بن حميد الحجري رئيس النادي اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء الأندية المختصة برياضة المحركات ومختلف اللجان المنظمة لفعاليات النادي.

وقال الحجري: إن نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات يستعد حاليا لإقامة العديد من الفعاليات الرياضية للتحدي وتشمل عددا من الجولات المحلية والدولية لتفعيل رياضات التحدي للسيارات، التي تمثل واحدة من أهم الفعاليات لهذا الموسم وتحوي على عدة أنشطة أبرزها تحدي تل بدية خلال إجازة العيد الوطني القادم، وكذلك تنظيم معرض للسيارات الكلاسيكية وخاصة الرياضية منها، إضافة إلى احتضان سباق تحدي GPS في الرمال وهو نوع من المنافسات المخصصة للمركبات التي تجري في بيئات صحراوية أو مناطق رملية، حيث يعتمد المشاركون على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتوجيههم عبر مسار محدد. ويكمن التحدي في قدرة السائقين على التنقل في التضاريس الصعبة، مثل الكثبان الرملية المتحركة والطرق غير المعبدة، دون الاعتماد على معالم مرئية أو طرق معروفة، ويهدف إلى التعريف بالمواقع السياحية بالولاية، وتختتم الفعاليات خلال شهر فبراير من العام المقبل بتنظيم سباق دولي بمشاركة نجوم رياضة السيارات من داخل سلطنة عمان والدول الشقيقة إضافة إلى الهواة.

وأكد الحجري أن فعاليات التحدي في بدية تشهد سنويا إقبالا واسعا من المتسابقين والزوار وكذلك تحظى باهتمام السياح الأجانب الذين يزورون رمال الشرقية في مثل هذه الفترة.

هذا وتمثل سباقات القدرة للسيارات في بدية بمحافظة شمال الشرقية واحدا من أهم البرامج الجاذبة للشباب كونها واحدة من أهم الرياضات الشبابية التي تحظى باهتمام واسع من قبل عشاق التحدي من مختلف محافظات سلطنة عمان، ويحضرها جمهور كبير من المهتمين بالمغامرة والتحدي والإثارة والتشويق، وهي تتطلب مهارات واسعة في قيادة المركبة والتحكم والسيطرة عليها أثناء القيادة في البيئة الرملية خلال تقديم العروض المهارية التي تبرز روح المغامرة والتشويق والإثارة خاصة أثناء صعود المتسابقين للتل الرملي والدوران للنزول وسط استعراضات تنافسية للمتسابقين الشباب من مختلف محافظات سلطنة عمان والدول المجاورة.

مقالات مشابهة

  • 23 أكتوبر.. افتتاح موسم سباقات تحدي السيارات ببدية
  • سقوط 3 جرحى.. غارة تستهدف كورنيش الغازية
  • كورنيش أبحر جدة قديما
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • "نيو" العالمية و"سايفن" الإماراتية تتشاركان لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور محمد بن زايد والسيسي...«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية
  • السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار فى المركبات الكهربائية
  • مراكش.. دورة أكتوبر بجماعة حربيل تتحول إلى حلبة ملاكمة (فيديو)
  • وظائف شاغرة لدى شركة أرامكو روان للحفر