نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة في منطقة الرياض، يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء على الدرعية والعاصمة الرياض والمزاحمية وثادق وحريملاء ورماح وضرما والحريق والخرج والدلم وحوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الأفلاج #السليل #وادي_الدواسر
أخبار متعلقة بسبب العاصفة بيريل.. القنصلية السعودية تطالب المواطنين في تكساس بالحيطة والحذرمصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحةللتفاصيل https://t.co/6YsJbXAbHB #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/Uby85QCM4u
— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 8, 2024
أتربة مثارة
كما نبه المركز من أتربة مثارة على الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 8 مساء.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على الرياض حالة الطقس على الرياض

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فاضل الزغبي، السفير السابق بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط/سابقا، سلسلة ارتفاع الأسعار تبدأ من الحقل الذي هو أساس الإنتاج الزراعي، لافتا إلى أن أسعار الغذاء تتحكم فيها عاملي العرض والطلب، فإذا انتقلنا إلى ناحية العرض نجد أن قلة الإنتاج وتذبذب مستوياته وسلاسل التوريد نتيجة الاضطرابات والأمور السياسية التي يشهدها العالم، تؤثر سلبا على عوامل الإنتاج.

وأضاف «الزغبي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عملية الإنتاج وتذبذبه؛ ما يجعلها تصل إلينا بأسعار أعلى من الطبيعي، ومن ضمن هذه العوامل هو تغير المناخ، على سبيل المثال قلة الأمطار والفيضانات ستؤدي إلى قلة الإنتاج، على الرغم من أن حدوثها في أوقات بغير مواعيدها ستؤدي إلى الإضرار بكامل المزروعات، مما يؤدي إلى خسارتها وفقدانها.

وتابع: «ارتفاع درجات الحرارة، على الأقل درجة واحدة ستؤدي إلى خفض إنتاج العديد من المزروعات مثل القمح بنسبة 10%، إلى جانب الحرائق، لافتا إلى أن هذه الظواهر كان يشهدها العالم كل 10 سنوات في بعض المناطق، ولكن الآن أصبحنا نشهدها كل سنتين أو سنة».

مقالات مشابهة

  • فرصة سقوط أمطار وارتفاع درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس