صحيفة البلاد:
2024-10-06@17:43:57 GMT

الحاضر الغائب

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

الحاضر الغائب

يُعدّ وجود الاشخاص في محيط أو مكان ما ،حضوراً حيث انهم حاضرون في هذا المكان الذي يتكون منهم و من أفراد آخرين ، وقد يكون هدا المحيط محيطاً خاصا بالفرد كعائلته ،ومحيطاً عاما كالمجتمعين اللذين يعيش فيهما الفرد او يعمل فيهما ويتم تقييم حضور الفرد بنشاطه و تحركاته استنادًا إلى قانون نيوتن الذي ينصّ على أن الجسم الساكن يبقى ساكناً مالم تحركه قوة ما.

ويتحرك الأشخاص في محيطهم صعودًا و نزولاً، و يعود ذلك إلى طبيعة الحياة اليومية، فالحياة برمتها غير ثابته ،والظروف تتغير بشكل مستمر مشكًلةً تحديثات في شخصية الفرد و طرق التعامل و التواصل و التفكير البنّاء و بناء الشخصية الذاتيه من خلال التطور المستمر ، والذي يكمن تحديدًا في الابتكار وحل المشكلات و مجابهتها .

و يعيش الفرد في مجتمع ،وكما نعلم أن نجاح هذا المجتمع يرتبط بشكل كبير بنجاح الفرد، ولكن ماذا لو أن هذا الفرد في مجتمعه حاضرًا يُرى باللعين و لكنه غائباً تمامًا عن هذا الحضور و يلتزم الصمت على الدوام بالرغم من تمتعته بمهارات عالية إلا أنه لا يستغلها في اصلاح ذاته و لا مجتمعه ؟

ويظل غائباً حاضًراً ،فلا يقدم الدعم لمن يحتاجه، و يحتفظ بالكلمات و التي من شأنها أن تساعد الآخرين على النجاح و تجاوز العقبات، ولا يستمع إليهم أبدًا مع امتلاكه الوقت الكافي لذلك ،ويعرض عن تقديم النصح لمن يحتاجونه، و قد تعود الأسباب إلى عدم الرغبة في العطاء و التواصل مع الافتقار إلى روح المبادرة، و الاعتقاد بأن مشكلات الآخرين لا تخصه اطلاقًا،

و من المؤسف أن يكتفي بعض الأفراد بحضورهم الصورية فقط دون أن يكون لديهم أي دور في أي موقف أو مشكلة تواجه محيطه الداخلي او الخارجي. على الفرد أن يتخلّص من هذه الفكرة ،حيث ان وجوده مهم جداً بالنسبة للآخرين ،وأن يحاول ذاته حتّى يستطيع أن يزرع املًا فيمن غلبه اليأس ،وأن يعطي نصحًا لتائه، وأن يدعم الآخرين بشكل إيجابي ليحقِّق غايات النفس البشرية في العطاء و الإنسانية.

fatimah_nahar@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حضرموت عنتر تنفي شراء مطعم صبحي كابر: لا نفرح بمصائب الآخرين

كتب- محمد عمارة: (محدث ومعدل)

نفت سلسلة مطاعم حضرموت ما تردد حول شرائها مطعم صبحي كابر، مؤكدة أنها "لا تفرح في مصائب الآخرين".

كان صبحي كابر، قال إنه اضطر لبيع مطعمه في القاهرة لظروف قهرية، قبل أن يوضح أن السبب يرجع لاستدانته أكثر من 75 مليون جنيه، فضلا عن تراكم فوائد بقيمة 50 مليون جنيه، ليصبح إجمالي الأموال المستحقة عليه أكثر من 125 مليون جنيه.

وقالت مطاعم حضرموت عنتر، في بوست لعملائها على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "بخصوص الشائعات المتداولة حول شراء سلسلة مطاعم شهيرة لا أساس لها من الصحة. نعلم جيدًا أن هناك من يسعى لنشر الفتن والإشاعات، ولكننا نؤكد على ثباتنا واستمراريتنا في تقديم أفضل جودة وخدمة لعملائنا المخلصين".

وتابعت: "نحن لا نفرح بمصائب الآخرين، بل نؤمن أن النجاح الحقيقي يأتي من الصدق والاحترام. لذلك نحرص دائمًا على أن تكون علاقتنا بكم قائمة على الثقة المتبادلة".

واختتمت منشورها: "نشكركم على ثقتكم ودعمكم المستمر، ونتعهد لكم بأن نبقى دائمًا عند حسن ظنكم".

من جانبه قال صبحي كابر، في تصريحات لمصراوي بعد بيان حضرموت عنتر إنه يتحفظ على ذكر اسم المشتري. وأضاف: قمت ببيع المحل منذ نحو عام.

وفي وقت سابق، كشف صبحي كابر تفاصيل اللغز وتفاصيل بيع محله اضغط هنا

ونشر مصراوي، منذ مساء أمس، عدة موضوعات لبيان تفاصيل تصدر صبحي كابر، تريند فيسبوك وجوجل، نتيجة عملية بيع المحل

ويمكن الاطلاع على المزيد من هنا

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية بئر السبع طعن المجندة وسيطر على سلاحها وأطلق النار على الآخرين
  • حضرموت عنتر تنفي شراء مطعم صبحي كابر: لا نفرح بمصائب الآخرين
  • الحاضر والمستقبل.. إيران وإسرائيل
  • من ميشيغان للنبطية.. قصة أميركي من أصل لبناني ضحى بحياته لمساعدة الآخرين
  • موقع الماني:(5.978) نصيب الفرد العراقي من الناتج المحلي الاجمالي
  • حوالي 6 آلاف دولار نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العراق
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • «أنا مش بتاعة ألقاب».. منة شلبي: «عايزة أقدم فن يعيش بعد موتي»
  • تفسير حلم الجري في الشارع.. تحقيق للأماني أم خوف من الحاضر؟
  • احتفالات أكتوبر بين دروس الماضي وتحديات الحاضر والمستقبل