قبل يوم من انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء البولندي دونالد توسك اتفاقًا أمنيا ثنائيًا في وارسو.
وأوضح توسك قائلًا: "أولئك الذين يدافعون عن أوكرانيا اليوم يدافعون عن أنفسهم"، ووصف زيلينسكي الاتفاق بأنه "طموح"، قائلًا إنه "قادر على حماية أرواح شعبنا ومقاومة الشر الروسي".

تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوينص الاتفاق على وضع خطة يمكن من خلالها اسقاط الصواريخ والمسيرات الروسية التي تطلق باتجاه بولندا في المجال الجوي الأوكراني".
أخبار متعلقة نيجيريا.. 63 وفاة و2102 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليراارتياح ألماني تجاه نتائج الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ماذا قال "شولتس"؟وذكر توسك: "لا توجد كلمات أو وثائق أو بيانات سياسية تكفي لإدانة المعتدي".اتفاقيات أمنية بين بولندا وأوكرانياومن المقرر أن يلتقى زيلينسكي بنظيره البولندي أندريه دودا في وقت لاحق اليوم.
هذا وتعد بولندا، واحدة من أقوى الداعمين السياسيين والعسكريين لأوكرانيا، كما تضطلع بولندا بدور مهم كمركز للمساعدات العسكرية الغربية لكييف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات وارسو الصواريخ والمسيرات الروسية بولندا وأوكرانيا بولندا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأوكراني

المناطق_واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من معالي وزير خارجية أوكرانيا أندري سيبها.

 

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تعرض مشاريعها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي 6 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً “التجارة” تُصدر نشرة قطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024 6 أكتوبر 2024 - 5:12 مساءً

وفي بداية الاتصال هنأ سمو وزير الخارجية معاليه بمناسبة توليه منصبه، متمنياً له التوفيق في أداء مهامه.

 

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية، ومستجدات الأزمة الأوكرانية-الروسية والجهود المبذولة حيالها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 5:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًوزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويوقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 4:59 مساءًمحافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,033 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أغسطس الماضي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 4:50 مساءًمباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 4:48 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة6 أكتوبر 2024 - 5:02 مساءًوزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويوقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين6 أكتوبر 2024 - 4:59 مساءًمحافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة6 أكتوبر 2024 - 4:53 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,033 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أغسطس الماضي6 أكتوبر 2024 - 4:50 مساءًمباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو6 أكتوبر 2024 - 4:48 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة أمانة العاصمة المقدسة تعرض مشاريعها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي أمانة العاصمة المقدسة تعرض مشاريعها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره الأوكراني يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأوكراني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأوكراني
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • المخرج البولندي: سعيد بمشاركة فيلمي "أغنية الماعز" في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • عطيف‬⁩ : أنصح أي لاعب يريد تجربة خانة جديدة يذهب لـ ⁧‫جيرارد .. فيديو
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا