قالت النائبة إيرين سعيد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إنّ البيان الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، اختلف في لغته ليشمل رؤية جديدة لبناء الإنسان.

تكاملية واضحة في العمل الحكومي

وأضافت «سعيد» خلال لقاءها مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة «سي بي سي»، أنها لم تشعر بحالة الانعزالية كما كانت في السابق، بل توجد تكاملية واضحة في العمل الحكومي.

وأوضحت أن برنامج الحكومة المقدم للبرلمان شامل، ويتناول جميع الملفات بخطوط عريضة وواضحة ومحددة.

الحكومة مستمرة في منهج واضح

من جانبه، قال النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، خلال نفس اللقاء التلفزيوني، إننا كنا ننتظر المزيد من التفاصيل حول ملف الصحة من رئيس الوزراء في بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان، مشيرًا إلى أن الحكومة مستمرة في منهج واضح وستواصل العمل الذي بدأته الحكومة السابقة.

بناء مستقبل جديد

ومن جهتها، قالت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عنوان بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، يدعو للعمل المشترك من أجل بناء مستقبل جديد يعزز الشعور بالاطمئنان.

وأوضحت «محروس» أن العنوان يشير إلى تجنب العمل بشكل منفصل كما كان في الماضي، ولكن يتمحور حول التكامل والتعاون.

وأشارت إلى أن برنامج الحكومة التركيز على الحفاظ على الأمن القومي كأحد أولوياتها وأهدافها الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة أن برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

فئات مستثناة من الحصول على إجازة 6 أكتوبر.. تعويضات مالية «اليوم بيومين»

يحصل العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص، غدا الأحد 6 أكتوبر على إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد، وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لكن قوانين العمل المعمول بها في البلاد، أجازت للقطاعين الحكومي والخاص استثناء بعض الفئات من قرار رئيس الوزراء بالإجازة، وذلك لطبيعة ظروف العمل وخدمة المواطنين، مقابل تعويضهم ماليا، أو تعويضهم بمنحهم يوم إجازة بديلا.

تفاصيل الفئات المستثناة من إجازة 6 أكتوبر

« الوطن» تستعرض في التقرير التالي، ما نصت عليه مواد قوانين العمل، وتفاصيل عن الفئات المستثناة من قرار رئيس مجلس الوزراء، الحصول على إجازة 6 أكتوبر، غدا الأحد.

بالنسبة لموظفي الحكومة والجهاز الإداري للدولة، فقد نصت المادة (47) من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، على أنه يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة ذلك مع منحه أجرًا مماثلا مضافا إلى أجره المستحق،  أو إجازة عوضًا عنها وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

إجازة 6 أكتوبر لموظفي القطاع الخاص..يجوز تشغليهم

أما موظفو القطاع الخاص، فتنص المادة 52 من قانون العمل 12 لسنة 2003،  على أنه للعامل الحق فى إجازة بأجر كامل فى أيام العطل التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص وبحد أقصى ثلاثة عشر يوما فى السنة،  ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل خلال هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويحق للعامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره فى ذلك اليوم مضاعفة الأجر. للعامل الحق فى إجازة بأجر كامل فى الإجازات التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص، وبحد أقصى ثلاثة عشر يومًا فى السنة.

7 فئات لا تحصل على إجازة 6 أكتوبر

ومن بين  الفئات التي تجيز القوانين عملها يوم إجازة 6 أكتوبر، عمال المخابز، عمال هيئات النظافة بالقاهرة والمحافظات، عمال مياه الشرب والصرف الصحي، موظفو وعمال مراكز تقديم الخدمات بالوحدات المحلية والأحياء، عمال طوارئ وزارة الكهرباء،  أطقم الأطباء والتمريض والعاملون بالمستفيات الحكومية، بالإضافة إلى أطقم الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • فئات مستثناة من الحصول على إجازة 6 أكتوبر.. تعويضات مالية «اليوم بيومين»
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • 1608 زيارة منزلية لكبار السن وذوي الهمم ضمن «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • متابعات ميدانية لتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية