كشف الدكتور  حسام عبد الغفار  متحدث وزارة الصحة  ضوابط صرف الأدوية في العيادات الصباحية وفقا لقرار وزير الصحة قائلًا: "هذاالقرار كان يلزم المستشفيات  بصرف الادوية التي يحتاجها المريض بشكل أسياسي علشان المريض مايرحش ياخد أدوية  مش محتاجها لكن هناك بعض الناس فهعمت هذا القرار بشكل غير المراد منه".

"بلاش خروج".

.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة..تصل لـ48 "تشريعية البرلمان": الالتزام الدستوري ظهر في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)


وتابع خلال  مداخلة  تليفونية عبر  برنامج  "كلمة أخيرة " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON:" الوزير  يتواصل بشكل ميداني مستمر  مع المرضى أو الزيارات المفاجئة للمستشفيات بالاضافة للتواصل المستمر  مع لجنة الصحة في البرلمان وكانت هناك ملاحظات سواء من المرضى  أو بعض النواب  في لجنة الصحة أن ثمة مشكلة وهي أن المريض لايحصل إلا على علاج واحد مهما كانت المشكلة الصحية التي يعاني منها.


وتابع: “مثلًا عنده مشكلة سكر   وضغط يحصل  على علاج واحد فقط إما الضغط أو السكر وبالتالي صدور  قرار اليوم جاء ليفسر ويوضح ماغمض في القرار السابق  أنه  يجب أن يحصل المريض  على كافة العلاج الاساسي له بشكل كامل مهما كان  عدد الادوية ما دام كان علاجًا يوفر مايحتاجه المريض المجاني  بشكل مجاني من المستشفيات العامة أو  المركزية  الفكرة ليست في العدد ولكن في توفير  الدواء الذي يحتاجه”.


وأتم  “الكشف والعلاج  10 جنيه    بغض النظر عن عدد الادوية  يحصل المريض على إحتياجه بغض النظر عن عدد الادوية المهم كل الاحتياجات التي يحتاجها لعلاج كافة الامراض التي يعاني منها”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة ضوابط صرف الأدوية العيادات الصباحية الدكتور حسام عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

حملات وقائية للفحص والكشف المبكر وعلاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية

نفذت وزارة الصحة والسكان، حملات وقائية للفحص والكشف المبكر، وعلاج حالات البلهارسيا، والفاشيولا، والطفيليات المعوية، بالمجان، لطلاب المدراس بجميع محافظات الجمهورية، وعلى رأسها المناطق الريفية.

النعماني يتفقد مستشفي سوهاج الجامعي للوقوف على مستوى الخدمات العلاجية

وتأتي الحملات الوقائية في إطار الحفاظ على الصحة العامة وصحة الطلاب، تنفيذًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالتزامن مع مع بدء العام الدراسي 2024 /2025.  

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحملات الوقائية لطلاب المدارس تنطلق بشكل دوري تزامنًا مع بداية العام الدراسي، حيث من المستهدف فحص 4 ملايين طالب وطالبة، وذلك من خلال 8 ملايين عينة تحليل، بالمرور على 35 ألف مدرسة.

ومن جانبه، قال الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي، إن الفحص يتم بواسطة فنيي معامل الأمراض المتوطنة التابعين للوحدات الصحية بالأنحاء الريفية، موضحًا أن الحالات الإيجابية يتم علاجها بالمجان فور اكتشافها، كما يتم متابعتها بشكل دوري لحين التماثل للشفاء، فضلًا عن تقديم التوعية الصحية للطلاب وذويهم، لرفع الحالة الصحية داخل البيوت المصرية.

وأضافت الدكتورة أماني الحبشي مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بالوزارة، أنه في حال اكتشاف  إصابة بمرض البلهارسيا، يتم توفير العلاج للمصاب ، وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لتطهير الترع والمصارف المحيطة بالقرية، وكذلك عمل ندوات تثقيف صحي لرفع الوعى نحو الوقاية من الإصابة بالبلهارسيا.

مقالات مشابهة

  • حملات وقائية للفحص والكشف المبكر وعلاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية
  • «الصحة» تطلق حملات وقائية للفحص وعلاج البلهارسيا والطفيليات لطلاب
  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • أمين صندوق الأطباء منتقدا قرارات التصالح في العيادات.. تزيد من أعباء المريض قبل الطبيب
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة