ثمن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، تصريح المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية، الخاص بالتوجيهات المتعلقة برئيس مجلس الوزراء حول التواصل الدائم مع لجنة العفو الرئاسي.

جهود لجنة العفو الرئاسي

قال «الخولي» في تصريح لـ«الوطن» إنّ هذا الأمر بالغ الأهمية، ويعكس الاهتمام الكبير بجهود عمل لجنة العفو، والتوجه العام نحو السعي لخروج أكبر عدد من الشباب، والعمل بشكل أكثر فعالية في القضايا التي لها مساس مباشر بجهود العفو الرئاسي، ومنها مسألة الحبس الاحتياطي.

وأضاف أن وضع الحبس الاحتياطي ضمن الموضوعات العاجلة للنقاش في الحوار الوطني، يهدف إلى تناوله بشكل يضع تصورات قادرة على تطبيقه في أضيق نطاق ممكن، والتوسع في البدائل المتعلقة بالحبس الاحتياطي، بما ينعكس إيجابًا على المناخ العام وعلى الجهود التي تتم في ملف العفو الرئاسي.

ملف العفو الرئاسي

وأكد «الخولي» أن اللجنة ترحب بهذه التصريحات وهذه الجهود، مشيرًا إلى استعداد لجنة العفو للتعاون الكامل، وبسط يدها للمستشار محمود فوزي، ولكافة الأطراف الفاعلة التي تسعى لإنجاح هذه الجهود بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملف العفو الرئاسي العفو الرئاسي الحبس الاحتياطي لجنة العفو الحوار الوطني العفو الرئاسی لجنة العفو

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة جدا في تقديم الدعم والمشورة للدولة والحكومة، ومن خلالها نتمكن من جمع عديد من الآراء والمشاركات من مختلف الاتجاهات المتباينة والرؤى الفكرية المختلفة، سواء الاشتراكية والرأسمالية.

توضيح وجهات نظر الحكومة

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل هذه الاتجاهات تُعطي للحكومة صورة عن وجهات النظر الموجودة في الشارع المصري، وتمكن القائمين من توضيح وجهات نظر الحكومة، فيما يجري عرضه على منصة الحوار الوطني.

وأوضح أنه من الممكن أن يشارك أعضاء مختصين من الحكومة، في الموضوع الذي سيجري مناقشته، ما يُكون قاعدة أساسية للانطلاق والتحول من الدعم العيني إلى النقدي.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بعد المشاورات والمناقشات المفتوحة، ستكون هناك جلسات متخصصة، وهي نوع به أكثر من التخصصية والجدية لإعطاء عدة مقترحات وحلول.

استفادة أكثر للدولة

وتابع اللواء الدكتور رضا فرحات: «عندما بدأت الحكومة في تدشين برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة، كانت هناك جهات دولية ومانحة، تساعد الدولة على هذا التحول في البرامج، ما يتيح نوعا من المرورة واستفادة أكثر للدولة».

مقالات مشابهة

  • "حساب الشباب" من البنك الوطني العماني يعزز المهارات المالية للجيل الجديد
  • «الفاو»: 8% نسبة خسارة الدخل سنويا للأسر التي تعولها النساء بسبب تغير المناخ
  • "الحوار الوطني": تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر محفورة بحروف من نور في تاريخ الوطن
  • الخولي: لإنقاذ العام الدراسي ووضع خطة تضمن استمراره
  • الحوار الوطني في ذكرى نصر أكتوبر: تحية إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر خالدة في قلوبنا جميعًا
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية