قال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي إن برنامج الحكومة الجديدة، الذي تم عرضه على مجلس النواب أمس /الاثنين/، متكامل وتناول كافة القطاعات والمجالات وفق خطة زمنية محددة، عمادها المتابعة والتقييم، الأمر الذي يؤكد وضع الحكومة للمواطن على رأس أولويات الحكومة بما يحقق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني، وكذلك نستطيع من خلاله بناء مستقبل يليق بالدولة المصرية.

وسلط فوزي -في تصريح- الضوء على تأكيد رئيس الحكومة أهمية تعزيز التواصل السياسي مع كافة مكونات المجتمع المصري كجزء من استراتيجيتها لتحقيق الشمولية والوحدة الوطنية، وتسعى من خلال هذا التوجه إلى فتح قنوات حوار فعالة مع جميع الأطياف والفئات المجتمعية لضمان مشاركة واسعة في عملية صنع القرار وتعزيز التفاهم المشترك، ويشمل هذا التواصل الاجتماعات الدورية مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وممثلي المجتمع المدني، والنقابات، والأحزاب السياسية، والشباب، والمرأة، ومختلف الفئات، لضمان سماع أصواتهم وتلبية احتياجاتهم، كما تلتزم الحكومة بتعزيز الشفافية وتوفير المعلومات اللازمة للمواطنين حول السياسات والقرارات الحكومية، مما يسهم في بناء الثقة وتعزيز الانتماء الوطني.

وأشار فوزي إلى أن التواصل السياسي يسمح بتحقيق انفتاح أكبر على المجتمع، وأنه سيكون من مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني، وأنه بصدد وضع سياسة في هذا الشأن يتم الإعلان عنها قريبًا، لافتًا إلى أهمية ذلك حتى يستطيع الجميع أن يكونوا على مسافة واحدة من التوافق والتفاهم والتغلب على التحديات، وأن التواصل بالأساس هدفه إشراك المواطن والدوائر السياسية في صنع واتخاذ القرار.

ولفت فوزي إلى الحرص على التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان وبين الوزارات وبعضها البعض، مشيرًا إلى أن وجود وزارة مهامها التواصل السياسي هي رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وسيكون مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال فوزي إنه سيتم وضع خطة سير للاتصال السياسي، وأبواب الحكومة مفتوحة وتتقبل جميع الآراء بصدر رحب، لافتًا في هذا الصدد إلى أن الحوار الوطني يعد آلية وطنية فعالة، ففي خلال عامين تمت الدعوة والاستماع للجميع في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجتمع المجتمع المصري المستشار محمود فوزي التواصل السياسي التواصل السیاسی

إقرأ أيضاً:

"هافال" تحتفي بتحقيق مبيعات تتجاوز 9 ملايين سيارة

 

مسقط- الرؤية

تفخر هافال- العلامة الرائدة عالميًا في مجال سيارات الدفع الرباعي- بالإعلان عن تخطي مبيعاتها العالمية الـ9 ملايين سيارة، مما يرسخ مكانتها الرائدة في السوق العالمي لسيارات الدفع الرباعي، إذ يعكس هذا الإنجاز النمو المستمر لهافال وثقة عملائها وتمتعها بقبول واسع في الأسواق العالمية.

وتُعد هافال- إحدى العلامات التجارية لشركة جريت وول موتورز- عنوانًا للجودة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، وتتميز سيارات الدفع الرباعي من هافال بأحدث التقنيات، إذ تأتي مزودة بأنظمة أمان متطورة، وبأنظمة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام وتصاميم أنيقة وعصرية تلبي احتياجات السائق العصري، وتُعد بعض الطرازات مثل هافال جوليون وهافال H6 مزيجًا مثاليًا من الفخامة والراحة والأداء الديناميكي مما يجعلها الخيار المفضل لدى المستهلكين حول العالم.

وقال المتحدث الرسمي لشركة جريت وول موتورز: "يمثل تخطي المبيعات العالمية من هافال الـ 9 ملايين سيارة إنجازًا مهمًا وشهادة على التزامنا الراسخ بتقديم سيارات دفع رباعي عالية الجودة ومبتكرة تلبي الاحتياجات المستجدة لعملائنا".

وتواصل هافال توسيع آفاق الابتكار في مجال صناعة السيارات بفضل تمتعها بميزات فريدة مثل تصنيف السلامة ANCAP من فئة الخمس نجوم وأنظمة القيادة الذكية والتصاميم المتطورة. ومع توسع هافال في أسواق عالمية جديدة، يزداد تركيز العلامة التجارية على الجودة ورضا العملاء والابتكار المستمر.

وتتطلع هافال إلى الاستمرار في ابتكار معايير جديدة في مجال صناعة السيارات العالمية، وتجهيز طرازاتها بتقنيات وتصاميم متقدمة تواكب المستقبل.

مقالات مشابهة

  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • "هافال" تحتفي بتحقيق مبيعات تتجاوز 9 ملايين سيارة
  • هل يسمح التصالح على مخالفة البناء باستخراج ترخيص تعلية أو إضافة؟
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • الجيش اللبناني يسمح للصليب الأحمر بالدخول لموقع استهداف هاشم صفي الدين
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • بنية الخطاب السياسي الوطني والرواية التسجيلية التوثيقية المعاصرة
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي