تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت هيئة تحرير الشام تفقد السيطرة على أفعالها الإرهابية بحق المدنيين في محافظة إدلب شمال سوريا، إذ فرضت حصار على قرية "بنش" التابعة للمحافظة لمطالبهم بالإفراج عن معتقلين سياسيين، تهمتهم المطالبة برحيل محمد الجولاني بسبب فساده وفرض الضرائب على المواطنين والعديد من الانتهاكات الأخرى، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، والعديد من المواقع المحلية.


وكانت تحرير الشام  قد نفذت حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطي ومنظمي التظاهرات في مدينة بنش في ريف إدلب، كما اقتحمت أيضا بلدة قيمناس للسبب ذاته.

مصدر إزعاج

أصبحت مدينة بنش في الأشهر الماضية،  مصدر قلق كبير لتحرير الشام وذراعها الأمني، بسبب الاحتجاجات الشعبية المناهضة للهيئة، خاصة أنها تمزيت بالتنظيم والقوة في التأثير والشعارات التي رفعتها، فكان الحل الوحيد من قبل الهيئة هو تقويض من خلال  الترهيب والحصار.
وشهدت مدينة بنش بداية من الجمعة 5 يوليو الجاري، وحتى يومنا هذا، حملات دهم واعتقال مستمرة من قبل الجهاز الأمني لتحرير الشام، طالت تلك الحملة العديد من الشخصيات الثورية المناهضة للهيئة.
وتحرير الشام، لم تتوقف عند هذا الحد بل وصل انها استخدمت الرصاص الحي ضد المواطنين لتفريق التظاهرات السلمية المطالبة برحيل الهيئة وتوقف هيمنتها.

الهيئة تبرر القتل

وبررت الهيئة أفعالها تجاه المواطنين، بأنها تحارب ما اسمته بالإرهاب الفكري، إذ  أعلن محمد عبد الرحمن، وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ، وهي (الذراع المدنية والأمنية لهيئة تحرير الشام)، بحبس عدد من الشخصيات في ريف إدلب، بتهمة ممارسة إرهاب فكري على المتظاهرين، وسعيهم  لتشويه صورة تحرير الشام.

الوجه الحقيقي الجولاني

من ناحيته يقول الناشط السياسي السوري، صهيب عزيز، أن أحداث قرية بنش كشفت الوجة الحقيقي لابو محمد الجولاني زعيم تحرير الشام، هذا الرجل الذي يدعي الإصلاح والتغيير، فهو لم يفعل سوى الخراب والدمار لمحافظة إدلب، وعندما وجد من كشفه على حقيقته اصبح يقتلهم ويعتقلهم.
وأوضح في تصريح خاص ل" البوابة نيوز "، أن الجولاني في الأيام الماضية صعد من خطاب الكراهية ضد الحراك الشعبي ضده في بنش، وطلب نصًا من وزير الداخلية التعامل بشدة وحزم مع المتظاهرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة تحرير الشام محمد الجولاني سوريا بنش تظاهرة تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة

روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن نظام كييف يقوم بتدريب عدد من المسلحين  في سوريا وذلك بالتنسيق مع الأمريكيين.

وأضاف الوزير الروسي في مقالة تحت عنوان: “الأمم المتحدة: أن تكون من جديد مركزا لتنسيق أعمال الدول”: “على أراضي سوريا، يقوم نظام فلاديمير زيلينسكي، بالتنسيق مع الأمريكيين، بتدريب الإرهابيين من تنظيم هيئة تحرير الشام على استخدام تقنيات جديدة لإنتاج الطائرات بدون طيار لغرض العمليات القتالية ضد القوات المسلحة الروسية في أراضي سوريا”.

وأشار لافروف إلى أن التحالف الغربي يواصل ضرب الأراضي السورية، “وهو ما يلهم نظام كييف للقيام بأنشطة إرهابية مماثلة في المناطق الروسية، يتم خلالها تعريض المدنيين والبنية التحتية المدنية للهجمات، بمساعدة مباشرة من الغرب نفسه”.

في 14 سبتمبر، ذكرت صحيفة “أيدينليك” التركية أن لديها لقطات لاجتماعات في سوريا بين الأوكرانيين وأعضاء المنظمة الإرهابية الدولية “هيئة تحرير الشام”.

ونشرت الصحيفة صورة ظهر فيها شخصان، يرتدي أحدهما قميصا عليه رمح ثلاثي الشعب على كمه ( الشعارالأوكراني الرسمي)، والآخر يرتدي الزي العسكري الواقي باللون الرمادي والأزرق. وذكرت الصحيفة أن اللقطات التي حصلت عليها تم تصويرها في مدينة إدلب، ويعود تاريخها إلى شهر يونيو من العام الجاري.

في يوم 12 سبتمبر، قال لافروف، في اجتماع مع رؤساء البعثات الدبلوماسية على مائدة مستديرة حول القضايا الأوكرانية، إن مبعوثي المخابرات الأوكرانية يقومون بنشاط بتجنيد مقاتلين إسلاميين في سوريا وإفريقيا لتنفيذ عمليات إرهابية.

ولفت الوزير الانتباه إلى أن الهيئات المختصة الأوكرانية، اجتذبت إسلاميين متطرفين لتحضير وتنفيذ هجوم إرهابي في قاعة كروكوس قرب موسكو.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الجيش يواصل توغله في مدينة بحري ويتمكن من تحرير إستاد التحرير والمناطق المجاورة له
  • إعلام سوري: غارات إسرائيلية على القصير بريف حمص عند الحدود اللبنانية
  • إعلام سوري: مقتل شخص وإصابة 3 في استهداف طائرة مسيرة لسيارة بريف حمص
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات القتال ضد النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات قتال النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • 6 آلاف منزل بصنعاء تحت حصار المليشيات: مطالبات بإنهاء الظلم ورفع القيود عن أملاك المواطنين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • ناشط يمني : ”تصرفات الحوثيين الحمقاء تصنع لهم الأعداء بسرعة”