تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برامج استثنائية متنوعة يشهدها المهرجان تتنوع بين المسرح والغناء والعروض الخاصة بالطفل

المتحدث باسم المهرجان: لن ندخر أي جهد في دعم أهل غزة.. ومصر حريصة على حقوق الفلسطينيين

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان العلمين بدورته الثانية، الذي يعد أحد أهم المهرجانات الفنية صاحبة الطابع الخاص من الفنون والثقافة، ومن المقرر إزاحة الستار عن هذه الفعاليات في الفترة من 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس.

يقدم مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة ومختلفة بجانب فعالياته الأساسية، مع إضافة عروض مسرحية، بالتعاون مع هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، التي سترعى في مهرجان العلمين 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية، وفي المقابل مهرجان العلمين سيرعي في الرياض مسرحيتين وحفلات غنائية.

ويشهد مهرجان العلمين 2024، برامج استثنائية متنوعة بين المسرح والغناء والعروض الخاصة بالطفل، من خلال 5 مهرجانات وهى (مهرجان الترفيه، مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الرياضة، مهرجان نبتة للطفل، مهرجان الطعام)، رافعين شعار "العالم علمين" وعلم فلسطين بجانب العلم المصري.

تتضمن هذه الفعاليات إقامة 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، أبرزهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وآخرين.

يفتتح المطرب مدحت صالح، أولى حفلات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، يليه الكينج محمد منير، والتي تشهد تنظيما خاصا خلال الفعالية، يشارك المطرب كاظم الساهر في هذه الفعاليات يوم 18 يوليو.

ويأتي المايسترو نادر عباسي، يوم الخميس 25 يوليو الجاري، ومن المقرر أن يقدم أشهر معزوفاته من الموسيقى المميزة، كما يقدم تامر حسني حفلا غنائيا يوم 26 يوليو، أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فيقدم حفله يوم 1 أغسطس، بينما يقدم ورامي جمال وعمر خيرت الحفل يوم 2 أغسطس.

ويحيي الهضبة عمرو دياب حفلا في 9 أغسطس القادم، ويفتتح الأسبوع السادس من حفلات مهرجان العلمين عدد من النجوم أبرزهم 16 أغسطس مسار اجباري، سعاد ماسي، وحمزة نمرة، وفي 23 أغسطس يحيي فريق كايروكي حفلا غنائيا كبيرًا، ويختتم مطرب الراب ويجز  فعاليات مهرجان العلمين  في 30 أغسطس حيث يقدم باقة متميزة من أعماله الغنائية التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حيث حقق نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا خلال فعاليات الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي.

وأعلنت إدارة مهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح الشعب الفلسطيني، وقد أظهرت هذه الخطوة واضحة من خلال الملصقات الدعائية للمهرجان، حيث تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان "العالم علمين". 

كما أكد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة لديها أهداف متعددة تشمل دعم صناعة الإعلام والترفيه والرياضة والمهرجانات، لافتًا على دورهم في تنمية الحياة الترفيهية في مصر، ورفع التوعية السياحية عن المدن الجديدة من خلال المهرجانات.

وقالت الإعلامية منى عبدالوهاب المنسق العام والمتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين، "أن إدارة المهرجان تدرك فداحة الظرف الذي يشهده الأشقاء في فلسطين، ولن تدخر أي جهد في دعم أهل غزة، لافتة إلى أن مصر دعمت وتدعم الشعب الفلسطيني، وحريصة على حقوقه دائمًا".

شهدت الدورة الأولى من مهرجان العلمين مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربى تحت شعار "كامل العدد"، إلى جانب التنوع الكبير في تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وحميد الشاعري وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وكارول سماحة وبهاء سلطان ورضا البحراوي ومسلم وشارموفرز وغيرهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان العلمين محمد منير حفلات النجوم مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز

كالمعتاد يلتقي الموسيقار الكبير عمر خيرت جمهوره في فعاليات مرهجان الموسيقى العربية في دورته 32، التي تجمع نخبة مميزة من نجوم الغناء العربي .

 

يقام حفل عمر خيرت يوم الأحد 20 أكتوبر على مسرح النافورة المكشوف بأوبرا القاهرة في الثمنة والنصف مساءً بقيادة المايسترو ناير ناجي.

 

 

ترواحت أسعار التذاكر بين 1000  - 4000 جنيها، ويتم شراؤها الكترونيا عبر الموقع الألكتروني الخاص بها أو عبر منافذ البيع المباشر في الأوبرا.

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان سماء العلا 2024 يختتم فعاليات نسخته الثالثة
  • للمرة الثانية.. منة شلبي تعتذر عن حضور تكريمها
  • نيللي ويسري نصرالله في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني الـ 13
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز