ارتفعت حصيلة عدد الوفيات الناجمة عن تفشي وباء الكوليرا في نيجيريا إلى 63 شخصًا، فيما سجلت نحو 2102 حالة مشتبه بالإصابة.
وأفاد المدير العام للمركز النيجيري لمكافحة الأمراض جيدي إدريس اليوم الاثنين، بتسجيل 90% من حالات الإصابة في 10 ولايات بالاتحاد، منها 7 إصابات في المنطقة الجنوبية.
وأشار إلى أن سبب تفشي المرض هو تناول طعام ملوث ومياه ملوثة.

145,900 إصابة بالكوليرا في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية الإبلاغ في الفترة من يناير الماضي إلى نهاية أبريل 2024 عن 145,900 حالة إصابة بالكوليرا و1666 حالة وفاة، في 24 دولة عبر 5 أقاليم تابعة للمنظمة.

«مركز الملك سلمان» يسلّم أجهزة لتنقية المياه ومكافحة الكوليرا بـ #اليمن #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/IDehrK5tlM pic.twitter.com/z5Y9dzkU6l— صحيفة اليوم (@alyaum) December 11, 2021


وسجل الإقليم الأفريقي أعلى الأرقام، يليه إقليم شرق البحر المتوسط، ثم الأمريكتان، ثم منطقة جنوب شرق آسيا وأوربا، ولم يُبلغ عن أي تفش في غرب المحيط الهادي.

أخبار متعلقة ارتياح ألماني تجاه نتائج الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ماذا قال "شولتس"؟البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس

وأشارت المنظمة إلى أن الاستجابة للكوليرا ما زالت تتأثر بالنقص الحاد في اللقاحات الفموية منذ يناير 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبوجا نيجيريا وباء الكوليرا منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وفاة طفل كندي بفيروس نادر

صُدمت أسرة كندية عند اكتشافها أن سبب وفاة أصغر أبنائها كان بعد إصابته بداء الكلب، رغم غياب أي علامة عضة على جسده. وزاد الغموض بعد العثور على خفاش في غرفة نومه، يوم الحادثة.

 وحسب موقع "مترو" البريطاني، ذكر أطباء كنديون أن وفاته تشكل أول حالة محلية لداء "رايبس أو كلب الخفافيش" في أونتاريو منذ 1967، وهو فيروس نادر، لكنه قاتل. وينتقل باللعاب إلى البشر من حيوانات مصابة مثل الخفافيش، والثعالب والذئاب. ويسبب أضراراً جسيمة للدماغ، والحبل الشوكي.

ولتحليل أسباب إصابة الطفل بالعدوى، عقد أعضاء مجلس مقاطعة أونتاريو الكندية، اجتماعا يوم الأربعاء الماضي. وذكر الدكتور مالكولم لوك من وحدة هالديماند نورفولك الصحية أن الطفل تعرض للفيروس في شمال سودبري.
وأوضح أنّ أسرته لم تجد على جسده مؤشرات على عضة خفاش، لذلك لم تطلب المساعدة الطبية، لكن سرعان ما تفاقم الوضع ونقل إلى المستشفى حيث تبيّنت إصابته بهذا الفيروس النادر.





لا علاج ولا لقاح

وذكر الدكتور لوك أنّ الخفافيش المصابة بداء الكلب في منطقة أونتاريو الجنوبية ارتفعت من أقل من 10 إلى 16% في السنوات الأخيرة، لذلك طالب بالتوجه عاجلاً إلى المستشفى عند التعرض لعضة خفاش.
وأسف الدكتور بسبب غياب علاج وقائي ضد الفيروس.


28 حالة في 100 عام

وفقاً لوزارة الصحة الكندية، فإن تفشي هذا الفيروس بين البشر نادر، حيث لم يبلغ طيلة 100 عام إلا عن 28 حالة فقط في 6 مقاطعات، وأدت جميعها إلى الوفاة.
وأشارت الوزارة إلى أن كل الحالات المرصودة في كندا نجمت عن التعرض للخفافيش، أو للفيروس في بلد آخر، كما حصل لسائح كندي عضته قطة في المغرب في 2018.
 

 

مقالات مشابهة

  • تعز: وفاة 37 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بالكوليرا خلال 9 أشهر
  • وفاة طفل كندي بفيروس نادر
  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • الصحة السودانية: ارتفاع أعداد المصابين بالكوليرا وحمى الضنك
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • السودان.. تقرير مفصل لغرفة طوارئ الكوة عن تزايد إصابات الكوليرا في المنطقة
  • الصحة السودانية : 562 إصابة جديدة بالكوليرا و177 إصابة بحمى الضنك خلال يومين
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • تجاهل غير مبرر أم إهمال متعمّد.. وباء الكوليرا يفتك بسكان عدن ولحج