تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصلت فعاليات الأنشطة الصيفية، اليوم الاثنين، بفرع ثقافة شمال سيناء، منها قصر ثقافة العريش، بحوار مفتوح حول " الصراحة " تحدثت عزة زغلول امينة المكتبة عن معنى ومفهوم الصراحة وعدم الكذب، وأن الصراحة وعدم الكذب من تعاليم جميع الديانات السماوية، بجانب ورش فنية متنوعة في الرسم والقراءة الحرة، بمتابعة وتوجيه الفنانة ايناس سمير مدير القصر.

كما نظم بيت ثقافة قاطية محاضره ثقافية بعنوان " الطرق المتبعة في التربية " حاضرها الدكتور  حميد منصور من مشايخ شمال سيناء، تحدث عن دور الاسرة في التربية والدور التي تقوم به الدولة من تعليم ورعاية صحية واجتماعية وغير ذلك من خدمات، وقال أن ليس كل موهوب متفوق دراسيًا، ولكن يمكن أن نقول أن كل متفوق دراسيًا يمكن أن يكون موهوب، وطرح بعض الأفكار والطرق لاكتشاف وتنمية الموهوبين، منها الحوار، ومراقبة السلوك والتصرفات والأصدقاء، والمشاركة في الأنشطة والمسابقات، والتشجيع المستمر وتوفير الجو النفسي الملائم، والتدريب على القيادة... الخ، بمتابعة احمد عبدالصاحى مدير البيت.

وفى مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة تم تقديم العاب ترفيهية للرواد ومسابقة فنية في الرسم، اعداد ومتابعة جمال إبراهيم مدير المكتبة.

وفى السياق تم اكتشاف وتنمية الموهوبين في الشعر والالقاء من الرواد ببيت ثقافة رابعة، وتميزت الطالبة خديجه محمد بإلقاء بعض القصائد الشعرية، اعداد ومتابعة سليمان منصور مدير البيت.

كما نظم احمد صابر مدير بيت ثقافة المساعيد ورشة ومسابقة فنية في الرسم، والعاب ترفيهية للرواد منها مسرح عرائس يحكى عن السكان، نفذه الرواد بعد التدريب والتوجيه من مدير البيت.

وذلك بجانب استكمال فعاليات برنامج ثقافتنا في اجازتنا خلال الإجازة الصيفية والذى يهدف إلي تنمية مهارات الأطفال الفنية والثقافية المختلفة لجميع المواقع الثقافية بالفرع.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنعقدة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة  أشرف المشرحاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة الصيفية أنشطة ثقافية وفنية حوار مفتوح وزارة الثقافة مكتبة الطفل والشباب شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية

الثورة نت|

عقد بوزارة الشباب والرياضة اليوم، لقاء موسع برئاسة الوزير الدكتور محمد المولد، ضم قيادات الوزارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

ناقش اللقاء، بحضور نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، أوضاع الاتحادات وأولوية عملها خلال الفترة القادمة، وسبل إنجاح الأنشطة الرياضية على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية الدور المنوط بالاتحادات الرياضية في الارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية، وبناء القدرات، وإعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية التي تمثل اليمن في مختلف المنافسات والدورات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية.

وأشار إلى أن نجاح عمل وزارة الشباب والرياضة في أداء مهامها وتحقيق أهدافها مرهون بنجاح الاتحادات الرياضة، وفاعليتها في خدمة الرياضيين، واستيعاب طاقات النشء والشباب واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم في كل ما يعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع.

ولفت الوزير المولَّد في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي، ورئيس الهيئة الاستشارية حسن الخولاني، إلى أن الاتحادات الرياضية تعدُّ مكونات وطنية جامعة ومعززة لوحدة شباب الوطن، في ظلِّ استمرار العدوان والحصار وأطماع القوى الاستعمارية، وسعي أعداء الأمة لاستهداف النشء والشباب.

وأوضح أن قيادة الدولة حريصة على رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار المصلحة الوطنية والقوانين واللوائح المنظمة.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من قيادات العمل الرياضي ورؤساء وممثلي الاتحادات، تناولت الواقع الرياضي والصعوبات الماثلة وسبل حلِّها، وأهمية التكامل بين الوزارة والاتحادات لما فيه خدمة الحركة الرياضية اليمنية.

وأثنوا على دور الوزارة في رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، متطلعين إلى مزيد من الدعم للارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية وتفعيلها، وبناء منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجازات وتشريف الوطن في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري، والوكلاء المساعدون الدكتور كمال الشريف، وحسين الخولاني، والدكتور جابر البواب، وعضو الهيئة الاستشارية حسين هجوان، ومديرو الاتحادات الرياضية وائل القرشي، والنشاط الرياضي عصام دريبان والأندية طه تاج الدين، والنشاط النوعي عبد الوهاب الحواني، وعدد من المعنيين.

مقالات مشابهة

  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • احتفالاً بنصر أكتوبر.. تنظيم عروض ثقافية وفنية ورياضية بـالمنيا
  • تنفيذ فعاليات برنامج معسكرات اليوم الواحد بمراكز شباب شمال سيناء
  • ضمن مبادرة «بداية».. مناقشات أدبية وورش للموهوبين في الرسم بطنطا
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • فعاليات ثقافية وفنية بالأعلى للثقافة احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط