سرايا - ألقى رجل على كرسي متحرك كهربائي عبوتين حارقتين (ملوتوف) على القصر الملكي النرويجي في أوسلو، حسبما قالت الشرطة في العاصمة النرويجية، الاثنين.

وحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، قال الرجل في البداية لشاهد عيان، إنه كان يحمل قنبلة ثم ألقى قنبلتي «مولوتوف» صوب الجزء الخلفي من المبنى، وفقاً للشرطة.

وأوضحت الشرطة أن حريقاً اندلع، ولكنه أُخمد سريعاً، وتمت «السيطرة على الوضع»، مضيفة أن الرجل اعتُقل سريعاً.



ولا تزال الدوافع وراء هذه الجريمة غير واضحة. وأظهرت لقطات نشرتها صحيفة «فيردينز جانج» نشوب حريق أمام بوابة كبيرة للقصر، ورجال الشرطة يعملون على إخماده بطفايات الحريق.

وقال القصر الملكي لشبكة «إن آر كيه»، إن حجم الضرر لم يتضح بعد.

يُذكر أن القصر الملكي، الذي يعيش فيه الملك هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا، يوجد في وسط أوسلو، وتحيط به حديقة واسعة.

الشرق الأوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القصر الملکی

إقرأ أيضاً:

مباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو

المناطق_واس

يُعد الهلال الملكي أشهر معالم مدينة باث البريطانية، وهو عبارة عن مجموعة من 30 منزلًا بُنيت على شكل هلال بين عامي 1767 و 1774. كما تتميز هذه المدينة بنماذج العمارة الجورجية، بما يعكس براعة التصميم وروعة الهندسة منذ القرن الثامن عشر.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة 6 أكتوبر 2024 - 4:48 مساءً تأكد غياب سلطان الغنام عن مباراتي اليابان والبحرين 6 أكتوبر 2024 - 3:54 مساءً

ويوجد في هذه المدينة أكثر من 5000 مبنى مُدرَج، تعد من أبرز المعالم التي تجسد الحضارة الرومانية في بريطانيا، إلى جانب متحف الحمامات الرومانية وينابيع المياه الساخنة الطبيعية.

 

 

مدينة باث صنفت كواحدة من أهم المدن التاريخية في المملكة المتحدة، حيث تم الاعتراف بها من اليونسكو كموقع تراث عالمي بالكامل، منذ عام 1987، تقديرًا لما تحتويه من آثار رومانية، ومعمار هندسي يعود إلى القرن الثامن عشر.

 

ويتميز متحف الحمامات الرومانية بتصميم فريد، حيث يتضمن دليلًا صوتيًا يُمكّن الزوار من فهم الموقع، والتعرف على المباني الرومانية القديمة، إضافة إلى المباني التي أُضيفت في العصور الجورجية المتأخرة والقرن التاسع عشر.

 

 

ويمكن للزوار داخل المتحف استكشاف التاريخ الطويل للموقع من خلال المعروضات التي تضم آثارًا رومانية تم الحفاظ عليها بعناية، من بينها شواهد لقبور رومانية قديمة، ومجموعة من التماثيل الأثرية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 4:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءًمدير تعليم الخرج “المعلم أساس تنمية المجتمع” أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:47 مساءًالأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًوزارة البلديات والإسكان تحقق جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الخامسة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:06 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا6 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة6 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءًمدير تعليم الخرج “المعلم أساس تنمية المجتمع”6 أكتوبر 2024 - 3:47 مساءًالأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة6 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءًوزارة البلديات والإسكان تحقق جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها الخامسة6 أكتوبر 2024 - 3:06 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مباني “الهلال الملكي” الممتدة للحضارات الرومانية تمنح باث البريطانية اعتراف اليونسكو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر
  • نائب يدعو مجلس نينوى لإنهاء الخلافات السياسية والعودة سريعا لطاولة الحوار
  • برشان: لا أحب حكومة الدبيبة لكن استبدالها سريعاً محفوف بالمخاطر
  • بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • عمرو أديب عن مشاهد نزوح اللبنانيين: الأزمة في لبنان لن تنتهي سريعا
  • أوباما يلقي بثقله لدعم حملة هاريس
  • مبابي يعد لاعبي الملكي بتسجيل 50 هدفاً في هذا الموسم
  • ألقى خطبة الجمعة.. خامنئي: نصرالله قدّم خدمة للمنطقة كلها وهجومنا على إسرائيل أقل جزاء