تابع المجلس الأعلى للجامعات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية 2023 في اختبارات القبول المؤهلة للالتحاق بالجامعات المختلفة. 

انطلاق امتحانات ملاحق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الجامعات 2023| مؤشرات الحدود الدنيا لكليات الهندسة

وأكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات متابعته لتسجيل طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية في الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالجامعات.

وأشار الدكتور مصطفى رفعت إلى أنه في ضوء موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المُنعقدة يوم السبت الموافق 29 يوليو 2023، فتح باب التسجيل في اختبارات القبول بالجامعات لطلاب الدبلومات الفنية 2023. 

اختبارات الدبلومات الفنية 2023 

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات أنه تم فتح باب التسجيل في اختبارات الدبلومات الفنية 2023 والتي بدأت بالفعل يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس الجاري للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات"، والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات"، والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية". 

ولفت أمين المجلس الأعلى للجامعات إلى أن اختبارات القبول التي يؤديها طلاب الدبلومات الفنية 2023 تشمل كليات: (التجارة، والهندسة، والحقوق، والزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2024. 

ونوه أمين المجلس الأعلى للجامعات بأنه سيتم غلق الموقع الإلكتروني للتسجيل في اختبارات القبول لطلاب الدبلومات الفنية 2023 قبل موعد الاختبارات بخمسة أيام.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات أن طلاب الدبلومات الفنية 2023 الراغبين في التقدم للاختبارات، يُمكنهم معرفة كافة المعلومات والتفاصيل حول كيفية التقدم للاختبارات، ومواعيد الاختبارات، والمواد الدراسية التي سيُجرى فيها الاختبار، وتحميل المادة العلمية، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات من خلال الروابط التالية:

1. اختبارات كليات التجارة:
https://scu.eg/news/comm_competition/

2. اختبارات كليات الهندسة:
https://scu.eg/news/eng_competition/

3. اختبارات كليات الزراعة:
https://scu.eg/news/agri_competition/

4. اختبارات كليات الحقوق:
https://scu.eg/news/law_competition

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية المجلس الأعلى للجامعات اختبارات القبول كليات الهندسة طلاب الدبلومات الفنیة 2023 اختبارات کلیات

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل تطوير لوائح الكليات المختلفة بالجامعات، منوها إلى أنه مطلع العام المقبل ستشهد لجان القطاع في المجلس إعادة تشكيل كامل هيئتها، ويجري العمل على تطوير لوائح جميع الكليات خاصة النظرية، مضيفا أن التطوير يشمل وجود أطر مرجعية جديدة.

تطوير لوائح كليات الجامعات الحكومية

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأطر المرجعية تشمل تعديل اللوائح وعدد سنوات الدراسة، والنظر إلى أحدث البرامج الدراسية واحتياجات سوق العمل وتطويرها دوريا، مؤكدا أن هناك عدد من برامج كليات النظرية في الآداب والتجارة وغيرها سيتم تطويرها لتتماشى مع متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من بعض الكليات مثل الهندسة والتربية..

زيادة عدد ساعات العملي للطلاب

وأكد أن «الأعلى للجامعات» انتهى من اللائحة الموحدة المتغيرة لكليات التربية والتي جرى تطويرها بشأن زيادة عدد ساعات الجانب العملي لطلاب كلياتي التربية في السنة الرابعة لتتفوق على الجانب النظري، بحيث يؤدي الطالب أكبر فترة تدريبية في آخر عام، من خلال النزول إلى المدارس وغيرها بنسبة أعلى من الدراسة النظرية، مؤكدا أن زيادة التدريب في السنة الأخيرة بكليات التربية يسهم في تحسين مستوى الخريجين ليكونوا مؤهلين، وجرى التطبيق منذ العام الدراسي الجاري 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء