بات من المؤكد ان الكرة الذهبية لن تخرج من ريال مدريد هذا الموسم، ويعتبر أبرز المرشحين حتى الآن جود بيلينجهام، ومن بعده الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا إلى الفريق الملكي.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبرالإسباني، ليعتلي الميرنجي عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، وأيضًا هوأكثر الأندية تحقيقا للقب الليجا برصيد 36 لقبًا.

جود بيلينجهام يتوج بـ الكرة الذهبية 2024

كما ساهم في هذه الإنجازات، العديد من العناصرالمميزة المشاركة حالياً في نسخة يورو 2024، مثل الإنجليزي جود بيلينجهام، والألماني توني كروس، الذي غادر رفقه منتخب بلاده البطولة.

وكان بيلينجهام، الصفقة الاستثنائية لريال مدريد،حيث تألق بشكل لافت خلال موسمه الأول، ورغم كونه لاعب خط وسط، إلا أنه نجح في ترك بصمة قوية على المستوى الهجومي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، ولعب دورًا مهمًا في تتويج الملكي بلقب الليجا الإسبانية.

وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا،وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد الإسباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريال مدريد جود بيلينجهام جود بيلينجهام أفضل لاعب في الدوري الأسباني الكرة الذهبية 2024 الكرة الذهبية

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء موسمه مصاباً.. ريال مدريد يفاجئ كارفاخال

بغداد اليوم- متابعة

أعلن ريال مدريد، اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، تجديد عقد الظهير الأيمن داني كارفاخال، بشكل رسمي.

يأتي ذلك بعد تأكد غياب كارفاخال عن الملاعب لأشهر عديدة، بعد التعرض لإصابات خطيرة، خلال الانتصار (2-0) على فياريال، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

وقال الريال، في بيان رسمي: "يعلن النادي أنه اتفق، كما كان متوقعًا، مع داني كارفاخال على تمديد عقده حتى 30 يونيو/ حزيران 2026".

وأضاف: "وصل كارفاخال إلى ريال مدريد في عام 2002 عندما كان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فئات أكاديمية النادي حتى وصل إلى الكاستيا في عام 2010".

وتابع: "في 12 مايو/ أيار 2004، كان لكارفاخال دوره البارز في لحظة أيقونية من تاريخنا، حيث وضع الحجر الأساس لمدينة ريال مدريد الرياضية، جنبًا إلى جنب مع الرئيس الفخري آنذاك، ألفريدو دي ستيفانو".

وواصل: "منذ عام 2013، أصبح كارفاخال جزءًا من الفريق الأول، وخلال 12 موسمًا من الدفاع عن قميصنا، أصبح داني أسطورة لريال مدريد ولكرة القدم العالمية".

وأردف: "فاز كارفاخال مع ريال مدريد بـ26 لقبًا في 427 مباراة، 6 دوري أبطال أوروبا، 5 بطولات كأس العالم للأندية، 5 كؤوس بالسوبر الأوروبي، 4 بطولات بالدوري الإسباني، 2 كأس ملك إسبانيا، و4 كؤوس بالسوبر الإسباني".

واستطرد: "كارفاخال واحد من 5 لاعبين فازوا بـ6 بطولات دوري أبطال أوروبا، وفي ويمبلي، يوم 1 يونيو/ حزيران الماضي، تم اختياره كأفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز خلاله ريال مدريد باللقب 15".

واسترسل: "كما أن كارفاخال يُعد أسطورة في المنتخب الإسباني، حيث شارك في 50 مباراة دولية، وفاز ببطولة أمم أوروبا، ودوري الأمم الأوروبية، وبطولة أوروبا تحت 21 عامًا، وبطولة أوروبا تحت 19 عامًا".

واختتم: "يرغب ريال مدريد في أن يعبر عن كامل دعمه وتقديره لكارفاخال، ويتمنى له الشفاء العاجل حتى نتمكن من الاستمتاع به على أرض الملعب في أقرب وقت ممكن".

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن إصابة كارفاخال جاءت أسوأ من التوقعات، ومدة غيابه عن الملاعب ستكون من 8 إلى 10 أشهر على الأقل.

وأشارت إلى أن الأطباء يجب أن ينتظروا 5 أيام على الأقل قبل إجراء الجراحة، كي تهدأ المناطق المصابة من الالتهابات.

وأوضحت أن مدة الغياب ستتحدد بشكل رئيسي بناءً على حالة الرباط الصليبي لكارفاخال، لأن الإصابات الأخرى أقل خطورة.

وقال جونزاليس، الطبيب الاستشاري لصحيفة "آس": "ما يهم أقل في هذه الحالات هو تحديد المواعيد الزمنية، يجب السعي لإعادة اللاعب إلى حالته السابقة، ولتحقيق ذلك يحتاج على الأقل سنة للتعافي وإعادة التأهيل".


مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يعلن عن تمديد عقد نجمه كارفاخال المصاب
  • رغم إصابته بالرباط الصليبي.. ريال مدريد يعلن تجديد عقد داني كارفاخال
  • بعد انتهاء موسمه مصاباً.. ريال مدريد يفاجئ كارفاخال
  • متى تقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد في الليجا؟
  • الأميرة دليّل تتوج أبطال المبارزة في الألعاب السعودية الثالثة
  • ريال مدريد يتخطى عقبة فياريال بثنائية في الليجا
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد يصطدم بفياريال للتعافي من “صفعة” ليل
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!