كتب- نشأت علي:

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن قرار الحكومة رفع سعر توريد محصولَي قصب السكر وبنجر السكر يمثل أهمية كبيرة، بزيادة ٤٠٠ جنيه لطن قصب السكر ونحو ٦٠٠ جنيه لبنجر السكر.

وأضاف أبو عايشة أنها خطوة مهمة تتماشى مع خطوات الدولة للتوسع في إنتاج السكر وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه والسيطرة على أسعار سلعة السكر الحيوية في الأسواق ودفع المزارعين لزيادة المساحات مستقبلًا.

ونوه عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، في تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، بأن هناك اهتمامًا كبيرًا بزيادة أسعار توريد المحاصيل الزراعية؛ وهو ما ينعكس بالإيجاب على مستوى معيشة المزارعين المصريين، ويدفع إلى زيادة المساحات المنزرعة بهذه المحاصيل الزراعية خلال المواسم المقبلة.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن زيادة أسعار توريد المحاصيل لا تصب في مصلحة المزارعين فقط؛ بل تحقق أهداف واستراتيجية الدولة في التوسع في القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي من تلك السلع الاستراتيجية؛ مثل القمح والسكر وغيرهما، لافتًا إلى أن ذلك يتماشى مع سياسة معلنة من جانب الدولة بزيادة مساحة الأراضي الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

واختتم أبو عايشة بأن الفترة الأخيرة شهدت اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية في ما يتعلق بزراعة قصب وبنجر السكر، بعدما تم التوسع في زراعة بنجر السكر، من خلال المشروعات القومية للتوسع الزراعي؛ مثل مشروع مستقبل مصر ومشروع المليون ونصف مليون فدان، وأصبح هناك آلاف الأفدنة المزروعة بقصب وبنجر السكر، مشددًا على أن التنمية الزراعة أصبحت في مقدمة الأولويات الوطنية، وما وجدته الزراعة من دعم طيلة السنوات الماضية، يحسب لقيادتها السياسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مجلس الشيوخ توريد قصب لجنة الزراعة وبنجر السکر

إقرأ أيضاً:

سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة

كتب-عمرو صالح:

طالب حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، المحاسب علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد بضرورة حل أزمة الأسمدة التي تعاني منها الأسواق - على حد قوله - .

وقال أبو صدام في تصريحات صحفية له إن أزمة إرتفاع أسعار الأسمدة في السوق الحر تعد أولى الأزمات التي تواجه الفلاحين خلال الفترة الحالية ونطالب الوزير بضرورة التدخل وحل الأزمة.

وأكد عبدالرحمن، أن إرتفاع أسعار المستلزمات الزراعية من أهم ما يشغل بال الفلاحين بالإضافة إلى ضرورة الإنتهاء من المشروعات الزراعية مثل منظومة الكارت الذكي وتحويل الري من الغمر إلى حديث والعمل على التواصل المستمر مع الفلاحين على الأرض وإنجاز تطلعات القيادة السياسية الحكيمة في جمهورية جديدة تتمتع بأمن غذائي.

ودعا عبدالرحمن، الوزير الجديد إلى إعادة بث قناة مصر الزراعية للفلاحين لتكون منارة الإرشاد والتوعية وعرض هموم ومخاوف الفلاحين مشيرا إلى أن ذلك يتطلب ذلك اعادة النظر في كل مستشاري الوزير السابق الذين كانوا حجر عثرة بين الوزير السابق والفلاحين.

و شهدت أسعار الأسمدة خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا غير مسبوقا، حيث تجاوز سعر الشيكارة 1000 جنيه، مقابل 250 جنيهًا بالسعر الرسمى

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة
  • فريق كلية الزراعة يتوصل لمعزز نمو للنبات من مصادر طبيعية 
  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية