احتفى المجلس العالمي للتسامح والسلام، بتخريج الدفعة الأولى لطلاب الماجستير التسامح والسلام في جامعة سان انطونيو الكاثوليكية بمورسيا في إسبانيا، وذلك بحضور أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس.

وسلم الجروان رفقة رئاسة الجامعة الإسبانية والهيئة التدريسية، الطلبة الخريجين شهادات الماجستير في تخصص دراسات التسامح والسلام العالمي.

وقال الجروان، إن هذا الاحتفال يشكل لحظة تاريخية في رحلة المجلس العالمي للتسامح والسلام التي بدأت بفكرة تم اقتراحها خلال مؤتمر الجمعية العمومية للمجلس في مالطا عام 2019 بحضور رئيس جمهورية مالطا، وسرعان ما اكتسبت هذه الفكرة زخماً، ما أدى إلى تشكيل فريق مميز مؤمن بهذه الفكرة في عام 2020.

وأشار إلى أنه بحلول عام 2021، وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد- 19، تطورت الفكرة إلى برنامج ملموس، ومن خلال مناقشات مع عدة جامعات، وجد البرنامج مقراً له في جامعة «UCAM»، وتم تقديمه باللغتين الإنجليزية والإسبانية، وتوجت هذه الرحلة بتخرج أول 24 طالباً على مستوى العالم، كل منهم مجهز بمهارات فريدة لتعزيز وتطبيق قيم التسامح والسلام حول العالم.

وأعرب الجروان، عن فخره بهذا الإنجاز وبكل خريج من هذا البرنامج، موجهاً التهاني للخريجين والشكر لكل من آمن بالمشروع وأسهم في نجاحه.

وكرمت الجامعة الكاثوليكية في سان أنطونيو في مورسيا بإسبانيا، الجروان، كقائد استثنائي في التسامح والسلام العالمي، تقديراً لإسهاماته في تعزيز السلام والتسامح العالميين.

وقدمت ماريا دولوريس جارسيا ماسكاريل رئيسة الجامعة شهادة الاعتماد والدرع التذكارية للجروان في مورسيا خلال حفل حضره قيادات الجامعة، مؤكدة أن هذا الحدث مناسبة مهمة للجامعة ومجتمع السلام العالمي لتسليط الضوء على إنجازات الجروان ومبادراته المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز الوئام والتفاهم العالمي، مشيرة إلى أن التزام الجامعة بتكريم ودعم القادة الذين يسعون جاهدين إلى إحداث تغيير إيجابي في العالم.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات المجلس العالمي للتسامح والسلام الإمارات إسبانيا التسامح والسلام

إقرأ أيضاً:

فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة

أعلنت جامعة كفر الشيخ، فتح باب التحويلات الداخلية داخل كليات الجامعة الغير مناظرة، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024، شريطة حصول الطالب أو الطالبة على الحد الأدنى للكلية المحولين إليها، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة.

الأوراق المطلوبة الخاصة بالتحويلات الداخلية

ووفقًا لبيان صادر عن الجامعة، فإنّ الأوراق المطلوبة الخاصة بالتحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ، كالتالي:

1- بيان ترشيح من الكلية المرشح إليها.

2- صورة استمارة الثانوية العامة.

3- صورة من بطاقة الترشيح.

وأوضحت جامعة كفر الشيخ، أنّ التحويلات تتم في إطار النسبة التي تُحددها مجالس الكليات، وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها، والشروط الداخلية للكليات المعتمدة من مجلس الجامعة.

معلومات عن جامعة كفر الشيخ

يذكر أنّ جامعة كفر الشيخ أُنشئت بالقرار الجمهوري رقم 129 في التاسع عشر من أبريل لسنة 2006، بعد أنّ انفصلت عن جامعة طنطا، وتضم 21 كلية ومعهدًا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج "رواد وعلماء مصر"
  • الاثنين.. معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر