أشاد رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين بجهود الأزهر الشريف في نشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك، مؤكدًا أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع الأزهر الشريف بما يسهم في تعزيز السَّلام العالمي.

جاء ذلك خلال استقبال تافيسين ، اليوم في بانكوك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين .

وأعرب رئيس الوزراء التايلاندي عن تقدير بلاده لشيخ الأزهر، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة التاريخية لفضيلته من شأنها أن تسهم في تعزيز التعاون البناء بين تايلاند والأزهر الشريف.

وأوضح أن الطلاب التايلانديين الذين يدرسون في الأزهر يُسهمونَ بدور إيجابي في التنمية التي يشهدها المجتمع التايلاندي.

وأكد أن اللقاءات والفعاليات التي شهدتها زيارة شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين لتايلاند قُوبلَت بترحيب واحتفاء كبير من كافة مكونات الشعب التايلاندي.

من جانبه، أعرب فضيلة شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين عن تقديره لمملكة تايلاند قيادةً وشعبًا، مشيدًا بالطلاب التايلانديين الذين يدرسون بالأزهر الشريف مشيرا إلى استعداد الأزهر الشريف لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تايلاند.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي، وتل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليا في هذه العملية، والضحايا الحقيقيين هم من المدنيين اللبنانيين، مثلما حدث مع المدنيين الفلسطينيين.

فؤاد السنيورة: التبريريات غير مقبولة

وأضاف «السنيورة»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا الأمر غير مقبول أن يستمر، وهذه التبريريات غير مقبولة، لذلك يجب أن يكون هناك موقفا عربيا ودوليا ضابطا، من أجل الإسراع في وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، وأقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وشهدت هذه الفترة مرحلة هدوء، لكن حزب الله لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل، مشددا على أن «هناك حاجة لأن تلتزم إسرائيل وحزب الله بهذا القرار».

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بلجيكا يتمنى كل النجاح للرئيس تبون في مهامه السامية
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: هناك حاجة مُلحَّة لانتخاب رئيس جديد للبلاد
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • المكاري التقى رئيس وزراء المغرب في باريس
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية