العين (وام) 

أخبار ذات صلة سلطان الظاهري بطل «العين للشطرنج» لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»

بدأت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال تحسينات على سياج حرم الطريق في عدد من الطرق الرئيسية في مدينة العين، بتكلفة تقديرية تتجاوز 39 مليون درهم، على أن ينتهي المشروع خلال الربع الأول من 2025، وذلك للحفاظ على الحياة البرية ولضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية من مخاطر الحيوانات السائبة.


وقال المهندس أحمد النعيمي، مدير المشروع، أمس، إن أعمال التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، إضافة إلى تنفيذ وصيانة أعمال على السياج القائم في الطرقات.
وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن صيانة واستبدال الأسيجة المعدنية، وتنفيذ عدة تحسينات على الطرق الرئيسية، من خلال تركيب سياج بطول 205 كلم طولي وتنفيذ 62 بوابة، علاوة على تركيب 227 من الموانع المعدنية لمنع عبور الحيوانات السائبة.
وأوضح النعيمي أن نطاق المشروع يشمل 11 طريقاً رئيسياً من المواقع التي تشهد وجود الحيوانات السائبة، وتتطلب تنفيذ موانع معدنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين العين السلامة المرورية الحيوانات السائبة

إقرأ أيضاً:

12 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة عمر بن زايد: «يوم عهد الاتحاد» محطة وطنية بارزة محمد بن خليفة: «يوم عهد الاتحاد» سيظل خالداً في ذاكرة الوطن

قاد القطاع المالي أسواق الأسهم المحلية للارتفاع  خلال جلسة تداولات الأمس، وحققت القيمة السوقية للشركات المدرجة مكاسب بلغت قيمتها 12 مليار درهم،  توزعت على 7 مليارات درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي ارتفعت قيمة الشركات المدرجة فيه إلى 2.817 تريليون درهم، فيما ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق دبي المالي بقيمة 5 مليارات درهم  لتبلغ 698 مليار درهم.
وأغلقت المؤشرات العامة للسوقين في المنطقة «الخضراء» على ارتفاع مهم بلغت نسبته  0.63% في سوق العاصمة أبوظبي و 0.901% في سوق دبي المالي.
وتدفقت أمس سيولة للتداولات بلغت قيمتها نحو 1.66  مليار درهم لسوقي المالي بالدولة.
وشهدت الأسواق أمس إفصاح أربعة بنوك وطنية عن نتائج أعمالها في النصف الأول من 2024 حيث ارتفعت أرباحها الصافية الإجمالية بقيمة 2.35 مليار درهم تعادل نموا بنسبة  14.1% لتصل   نحو 19.05 مليار درهم  مقارنة مع  16.7 مليار درهم في النصف الأول من 2023.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية شهدت جلسة التداول إبرام نحو 19 ألف صفقة تم من خلالها تداول 319 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.152 مليار درهم.
وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار 38 شركة مقابل تراجع أسعار 26 شركة فيما استقرت أسعار 49 شركة من دون تغيير مقارنة مع أسعار إغلاقها الرسمية أول أمس.
وأما نشاط المستثمرين الأجانب فقد أظهر تحسن شهيتهم للشراء حيث ضخوا نحو 27 مليون درهم سيولة جديدة في سوق أبوظبي خلال جلسة الأمس مثلت صافي شراء كمحصلة لإجمالي تداولاتهم.
وفي سوق دبي المال  شهد السوق  تداولات بقيمة 509 ملايين درهم بتنفيذ 9.8  ألف صفقـة توزعت عـلى 313.3  مليون سهم.
وأغلق المؤشر العام للسوق على 4169  نقطة أرتفاع وقدره 37.21 نقطة عن إغلاقه السابق.
وكانت محصلة التداولات  إرتفاع 24 شركة وهبوط 17 شركة وثبات أسعار 7 شركات.
وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي، فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم خلال  الجلسة نحو  178 مليون درهم   في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 157 مليون درهم.
كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، خلال  الجلسة  نحو 20  مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو  38 مليون  درهم.  أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 33 مليون  درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 16 مليون درهم خلال نفس الفترة.
ونتيجة لهذه التطورات فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم خلال  جلسة تداولات الأمس  نحو 231 مليون  درهم لتشكل ما نسبته 45.3 % من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 210 ملايين  درهم لتشكل ما نسبته 41 % من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 21 مليون درهم صافي شراء.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 15.8 مليون جنيه.. متابعة أعمال رصف طريق كورنيش رشيد في البحيرة
  • إنجاز نسب متقدمة في مشروعات شبكة الطرق بمحافظة ظفار
  • بتكلفة 350 مليون جنيه.. إحلال وتجديد مستشفى نصر النوبة المركزى بأسوان
  • بتكلفة 85 مليون جنيه.. رفع كفاءة طريق بلانة - كلابشة فى نصر النوبة بأسوان
  • 12 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • سيدة أعمال سعودية تتعرض للتزوير من موظف بنك بالإمارات وسلب 6 ملايين درهم من حسابها ”تفاصيل”
  • غدا الجمعة .. البدء بصيانة وتعبيد طريق المدورة – معان
  • الحكومة ترفع قيمة جائزة الصحافة إلى 10 ملايين وتحدث جائزة للصحافيين المغاربة في الإعلام الأجنبي
  • بتكلفة تجاوزت 127 مليون ريال.. «المياه الوطنية» تنفذ 3 مشروعات في منطقة الحدود الشمالية
  • “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 3 مشروعات في منطقة الحدود الشمالية بتكلفة تجاوزت 127 مليون ريال