صدى البلد:
2024-06-27@10:42:54 GMT

أبرز إنجازات قطاع التعليم العالي في عهد السيسي

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

 تحققت عدد كبير  من الإنجازات في قطاع التعليم العالي في مصر، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث شهد قطاع التعليم العالي تطورا غير مسبوق في شتى المجالات.

 

أكد الدكتور ماجد أبو العينين عميد تربية عين شمس السابق، أنه تم توسيع فرص التعليم العالي في مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال إنشاء جامعات ومعاهد جديدة وتمديد القدرات الاستيعابية للجامعات الحالية وهذا يسمح لعدد أكبر من الطلاب بالاستفادة من التعليم العالي وزيادة فرص الدراسة في مجالات متنوعة.

 

وأشار ماجد أبو العينين خلال تصريحاته  لصدي البلد إلي تحسين البنية التحتية في الجامعات المصرية من خلال توفير المختبرات والمعامل المتطورة والمرافق الحديثة، تمت إضافة وتحديث المرافق الرياضية والمكتبات والقاعات الدراسية لتلبية احتياجات الطلاب والأساتذة.

خبراء : المنصات التعليمية الرقمية تلعب دورًا مهمًا في توفير فرص التعليم .. وهذه تحديات التكنولوجيا في الجامعات تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الكليات والمعاهد المتاحة اعرفها من هنا إيسيسكو تطلق جائزتها لتحويل النفايات الحيوية إلى ألواح غذائية 2023 الإعلان عن جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الثالثة 2023 الإعلان عن جائزة بطرس بطرس غالي للسلام والمعرفة 2023 فتح باب التسجيل بالدبلوم المهنى للمسئولية المجتمعية بكلية الدراسات البيئية بعين شمس تخصص مطلوب لسوق العمل.. بكالوريوس تعليم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM بتربية عين شمس تنسيق الجامعات 2023 .. شروط القبول بكليات التجارة للشعبة الإنجليزية خبير: المنصات التعليمية الرقمية تلعب دورًا مهمًا في توفير فرص التعليم والوصول أخبار التعليم| تنسيق الجامعات 2023..تعرف على كليات جامعة الزقازيق الأهلية.. مفاجأة لطلاب علمي رياضة.. كليات قمة بالمرحلة الثانية

وأوضح أنه تم تحديث المناهج الدراسية في الجامعات لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة، تم تنفيذ برامج تعليمية محدثة تعزز المهارات العملية والابتكار وريادة الأعمال.

 

وشجع الرئيس السيسي علي البحث العلمي والابتكار في الجامعات المصرية من خلال توفير التمويل والموارد للباحثين وإنشاء مراكز بحثية متخصصة، تم تعزيز التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي لتحويل البحوث الأكاديمية إلى تطبيقات عملية وتقنيات مبتكرة.

 

وتابع  تعزيز التعاون بين الجامعات وقطاع الأعمال لتحسين فرص التوظيف وتوجيه البرامج التعليمية والتدريبية وفقًا لاحتياجات سوق العمل، تم تنظيم ورش عمل ومؤتمرات وفعاليات توظيف لتوفير فرص التواصل بين الطلاب وأصحاب العمل.

 

هذه بعض الإنجازات التي تم تحقيقها في قطاع التعليم العالي في مصر، وتعكس التركيز على تعزيز جودة التعليم وتطوير البنية التحتية وتعزيز البحث العلمي والابتكار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع التعليم العالي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي السيسي التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024

 

أعلنت “مؤسسة الفطيم التعليمية” عن تحقيق المدارس التابعة لها أداءً استثنائياً في تقارير “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” للسنة الأكاديمية 2023-2024، ما يُجسّد التزام المؤسسة بتطبيق أعلى معايير التميّز الأكاديمي في جميع مدارسها ومنشآتها التعليمية.
وسلّطت تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها كل من “مدرسة ديرة الدولية” و”المدرسة العالمية الأمريكية”، ما يُعزز مكانتيهما في المشهد التعليمي في إمارة دبي.
وحافظت مدرسة ديرة الدولية على تصنيف “متميز” للعام الثاني على التوالي، وغدت بذلك واحدةً من ثماني مدارس حصلت على تصنيف “متميز” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “الرفاهية” و”التعليم الشامل” و”الأجندة الوطنية”.
ومن جهتها، حصلت المدرسة العالمية الأمريكية على تصنيف “جيد جداً”، كما حققت نتائج “متميّزة” في ثلاثة مجالات تركيز رئيسية، وهي “تطوّر الطلاب” و”الإدارة والتوظيف” و”المرافق”.
وتؤكّد مؤسسة الفطيم التعليمية التزامها الراسخ بضمان التميّز التعليمي من خلال استقطاب أبرز الكوادر التعليمية المؤهلة، ودمج أحدث الابتكارات التكنولوجية في جميع الفصول الدراسية، وإتاحة فرص استثنائية للمنح الدراسية، وتحسين المرافق في مختلف مدارس المؤسسة.
وقال سيمون أوكونور، مدير التعليم: “نُعرب عن فخرنا بالإنجازات التي حقّقتها مدارسنا في تقييمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وتأتي هذه النتائج تتويجاً للجهود الاستثنائية التي بذلها المعلمون والطلاب والمجتمع المدرسي بأكمله. ونؤكّد التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق التميّز وتوفير أفضل تجربة تعليمية لطلابنا.”
وتتواءم هذه الإنجازات مع القيم الأساسية لمجموعة الفطيم، ألا وهي الاحترام والتميّز والتعاون والنزاهة. وتواصل المؤسسة إرساء دعائم متينة للنجاح في المستقبل من خلال احترام شخصية وإمكانات كل طالب، والسعي لتحقيق التميز في جميع جوانب حلولها وخدماتها التعليمية، وتعزيز التعاون بين المعلمين والطلاب والمجتمع، والالتزام بأعلى معايير النزاهة.
ونتوجّه بخالص التهاني لجميع الأطراف المعنية في هذه المدارس ونُثني على جهودهم والتزامهم الراسخ بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • التعليم العالي تكشف طريقة احتساب مجموع الطلاب بسنة كورونا
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي