عقد وزراء الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة والدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة و(الصحة) الدكتور أحمد العوضي والعدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي اجتماعا لبحث سبل التعاون في مجال خدمة الأسرة والطفل.

وقالت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان صحفي اليوم الإثنين إن الاجتماع الذي ضم الوزراء الثلاثة تناول “تشكيل فريق مشترك لبحث أوجه التعاون في خدمة الأسرة والطفل وتحقيق الاستقرار والأمن الاجتماعي”.

وأوضحت (الشؤون) أن ذلك يأتي انطلاقا من الدور الاجتماعي والإنساني لمؤسسات الدولة وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق المصلحة العامة.

المصدر كونا الوسوموزير الصحة وزير العدل وزيرة الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزير الصحة وزير العدل وزيرة الشؤون

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل

يقدم نظام الضمان الاجتماعي الدعم لجميع أفراد الأسرة في المجتمع، ويتم احتساب إجمالي دخل الأسرة لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للجميع.
ويوضح الضمان الاجتماعي والتمكين عبر منصة إكس، أن احتساب إجمالي دخل الأسرة بدلًا من رب الأسرة فقط بغرض تقدير استحقاق الدعم في نظام الضمان الاجتماعي.
أخبار متعلقة ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعيالضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزليةويبين أن ذلك بهدف إلى توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية الجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن بغض النظر عن دخل رب الأسرة وظروفه المالية الفردية.

يقدم نظام #الضمان_الاجتماعي الدعم لجميع أفراد الأسرة في المجتمع، ويتم احتساب إجمالي دخل الأسرة لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للجميع#التمكين pic.twitter.com/MvATEjOOsB— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) July 1, 2024آلية تقييم المستحقين للمعاشيضمن نظام الضمان الاجتماعي عملية تقييم عادلة لحالة مقدم الطلب، لتحقيق الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للمستحقين. وذلك بالخطوات التالية:- التحقق من بيانات المتقدمينيتم التحقق من بيانات المتقدمين المستقلين أو الأسرة، وذلك من خلال ربط البيانات الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة.- زيارة المسكنبعد استكمال وتحقق صحة البيانات الأولية، يتم زيارة المسكن للتحقق من المعلومات المقدمة عبر النظام الإلكتروني.- دراسة الحالةيم دراسة حالة المتقدم بناءً على البيانات المجمعة والمحللة.- إبلاغ المتقدم بالقراريتم إبلاغ المتقدم بقرار القبول أو الرفض مع ذكر السبب الفترة المحددة، وهي قبل نهاية الشهر الميلادي.

مقالات مشابهة

  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا
  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • القطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال