أبوظبي: «الخليج»

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي، وفداً من مركز التحكيم الروسي، وذلك في إطار مناقشة سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال التدريب بهدف تطوير إجراءات العمل القضائي، مع بحث آفاق جديدة نحو تحسين آليات الوساطة والتوفيق من أجل حل المنازعات ودياً وصولاً إلى تحقيق العدالة الناجزة.

وناقش الاجتماع، الذي عقد على هامش زيارة الوفد إلى المقر الرئيسي للدائرة، بحضور مسؤولين من الجانبين، آليات التنسيق المشترك من أجل ترسيخ الحلول البديلة لفض النزاعات، بما يتماشى مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، الهادفة إلى تعزيز الجهود الداعمة للحلول الودية لتسوية المنازعات.

واستعرض الاجتماع الأساليب الحديثة والمتطورة لتشجيع الحلول البديلة لفض المنازعات ولاسيما ذات الطابع التجاري والاقتصادي، ودورها في دعم جهود تحقيق ريادة الأعمال وتوفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمارات، وذلك بما يتواءم مع توجهات حكومة إمارة أبوظبي ويرسخ مكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

كما تطرق الاجتماع إلى آليات التدريب المتخصص في العمل القضائي لتأهيل كوادر من الموفقين وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة، والتي من شأنها المساهمة في التقريب بين وجهات نظر الأطراف في الدعاوى المدنية والتجارية، ومحاولة الوصول إلى اتفاق تسوية من دون اللجوء إلى إجراءات التقاضي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دائرة القضاء أبوظبي

إقرأ أيضاً:

نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة

استقبل محمد غنيم، السفير المصري في فنلندا، كارول ماتيلا، رئيس قسم الشؤون الحكومية بشركة نوكيا، وفيونا كورابيتري، رئيسة قسم الشؤون الإدارية بالشركة، حيث ركز اللقاء على بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين. 

وأكد السفير غنيم على إيلاء الحكومة المصرية في الوقت الحالي أولوية لبناء الجسور مع مختلف الشركاء الموثوق بهم لتعزيز الاستثمار والتجارة، مشيرا إلى أن نوكيا لديها بالفعل العديد من مسارات العمل ذات الأهمية بالنسبة لمصر، مستعرضا في هذا الإطار الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين، وخاصة الحصول على الرخصة الذهبية التي ينص عليها قانون الاستثمار ويتيح من خلالها حزمة حوافز للمستثمرين وفقا للضوابط ذات الصلة.

من جانبهما، أكد مسؤولا شركة نوكيا على تطلعهم للتعاون مع مصر واهتمامهم بالفرص الواعدة للاستثمار في السوق المصرية، مبرزين اهتمام نوكيا بالاستثمار في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • لملس يطّلع على تدخلات منظمة اليونسكو ويبحث معها آليات تعزيز التعاون والتنسيق
  • مركز التنسيق الروسي يوزع مساعدات غذائية على أهالي قرية زمرين بريف درعا
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • العرابي : تشكيل مركز التحكيم التجاري في دمياط
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة