انطلقت أمس، فعاليات الموسم الرابع من المخيم الصيفي الذي تُنظمه بلدية دبي في مدينة الطفل خلال الفترة الممتدة من 8 يوليو وحتى 2 أغسطس القادم، تحت شعار «صيف دبي المستدام.. تعليم.. إلهام.. وتطبيق»، بمشاركة نحو 90 طفلاً من الفئات العمرية 7 إلى 12 عاماً.

وستُقدم خلال البرنامج ورشاً زراعية تثقيفية لزيادة الوعي الزراعي، ومنها المزارع الصغير، وأخرى حول الوقاية الاستباقية من الأمراض المشتركة وآفات الصحة العامة وأهم الممارسات الوقائية.

كذلك، ستشمل الأجندة ورشاً توعوية لتشجيع الطلاب على ممارسة إجراءات الصحة والسلامة في المنزل، وورشاً حول المواد القابلة لإعادة التدوير، وأخرى تعليمية، تشمل ورش تحدي الشطرنج، وفنون التصوير، والملكية الفكرية، والسنع الإماراتي، والروبوت والمهندس الصغير، ولغة الإشارة.

كما سيضم المخيم أنشطة ترفيهية فنية أخرى تشمل؛ ورش الحرف اليدوية وصناعة الفخار، وفن تنسيق الزهور، والحفر على الجبس، والنحت على الخشب، والطباعة على القمصان، والطبخ، وفن الرسم وإنشاء الكتاب الهزلي، ومغامرات الألوان والمتعة، ورحلة الألوان والخيال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية دبي

إقرأ أيضاً:

شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين

عدة تحذيرات وجهتها هيئة الأرصاد الجوية للمصريين بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية بانتهاء فصل الصيف وبداية الخريف.

 

تحذيرات الأرصاد الجوية

وشملت تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية مطالبة المصريين بعدم ارتداء الملابس الصيفية خاصة في فترات الليل والصباح التي تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة.


تحذير الأرصاد من ارتداء الملابس الصيفية 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في النصف الأخير من شهر أكتوبر الجارى، حيث بداية سيطرة الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والصباح المبكر، خاصة خارج المنزل والمناطق الصحراوية والجبلية والساحات المكشوفة حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى وتنشط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء.

ونصحت الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الخريفية خاصة ليلا، والابتعاد أن ارتداء الملابس الصيفية منعا للإصابة بنزلات البرد.


وحذرت خرائط الطقس من تذبذب درجات الحرارة بين ساعات النهار والليل، وتكون الشبورة المائية التي قد تصل إلى ضبابية على بعض الطرق.

وفي هذا الشأن، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، قائلة إن البلاد تشهد أجواء خريفية بامتياز على مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشارت “غانم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية دي إم سي، اليوم السبت، إلى أن قيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، ومتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على مدار الأسبوع ما بين 31 إلى 32 درجة، حيث لن نشهد ارتفاعات في درجة الحرارة الفترة المقبلة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من وجود اختلاف بين درجة الحرارة العظمى والصغرى على مدار اليوم الواحد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أهمية ارتداء ملابس خريفية عند الخروج في الصباح الباكر أو الوقت المتأخر من الليل تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يفتح خط المفاوضات مع صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي
  • لبنان: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى استهدفت أطراف النبطية
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة لمرسي علم بالبحر الأحمر ... وأخرى بالدراجات النارية لجنوب سيناء
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات
  • شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الدوحة: تعميم جديد للصحة .. بيع علبتين كحد أقصى من الأدوية الأساسية للمواطنين والمقيمين
  • بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي في هذا الموعد
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية