زعم مدير الشؤون الأوروبية بمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض مايكل كاربنتر أن حلف "الناتو" لا يتوسع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ولا ينقل البنية التحتية العسكرية هناك.

وقال في مؤتمر صحافي: "الناتو لا يتوسع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ولا توجد عملية انضمام، وجميع دفاعات الناتو ووسائل الردع موجودة في المنطقة الأوروبية الأطلسية على أراضي حلفاء الناتو".

وفي وقت سابق، صرح أمين عام حلف "الناتو" المنتهية ولايته ينس ستولتنبرغ، بأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية تؤكد "الأهمية العالمية" لأمن حلف "الناتو" والحاجة إلى الشراكة مع آسيا، مشيرا إلى أنه "بالنسبة لنا، تؤكد هذه الزيارة على أن الأمن ليس ذا أهمية إقليمية، بل ذو أهمية عالمية".

وكان قد أوضح ستولتنبرغ أن حلف شمال الأطلسي يسعى إلى تطوير العلاقات مع حلفاء مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا.

وسبق أن حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن التطوير العسكري لحلف "الناتو" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والموجه ضد روسيا والصين، سيخلق خطر نشوء بؤرة توتر جديدة قابلة للانفجار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن فلاديمير بوتين البنية التحتية كوريا حلف الناتو الرئيس الروسي المحيط الهادئ الاوروبي القومي العسكرية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي

وكان جون آدمز أول من انتقل رسميا للسكن به في نوفمبر/تشرين الثاني 1800، ولكن رونق البيت الأبيض لم يدم طويلا، إذ أحرقه الجنود البريطانيون عام 1814 ردًّا على استيلاء القوات الأميركية على يورك الكندية خلال "الحرب المنسية"، وأعيد بناؤه عام 1817، وشهد إصلاحات متكررة مع الحفاظ على لونه الأبيض المميز.

وعلى مر التاريخ، شهدت أروقة البيت الأبيض أحداثًا تاريخية مهمة وفضائح أخلاقية، مما أكسبه سمعة غريبة ومرعبة خلف شكله البراق، ويبقى هذا المبنى التاريخي مطبخ أهم القرارات السياسية في العالم وحُلما لكل سياسي أميركي، رغم ما شهده من أحداث دراماتيكية، بما في ذلك نهب كنوز أثرية ما تزال مفقودة حتى الآن.

3/10/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟play-arrowهل تعود أميركا إلى "الانعزالية"؟play-arrowكيف تختلف الانتماءات السياسية لوسائل الإعلام الأميركية؟play-arrowما ملامح الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي؟play-arrowكيف وصلت المسيّرة "صماد 3" إلى قلب تل أبيب؟play-arrowخوفا من امتداد الصراع إليها.. توجّه أوروبي نحو التجنيد الإلزاميplay-arrowهل يرضخ نتنياهو للدولة العميقة؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي