كشف الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة والسكان، ضوابط صرف الأدوية في العيادات الصباحية وفقًا لقرار وزير الصحة، موضحًا أنّ هذا القرار كان يلزم المستشفيات بصرف الأدوية التي يحتاجها المريض بشكل أساسي كي لا يحصل المريض على أدوية لا يحتاجها، وبعض المواطنين فهموا أنّ هذا القرار بشكل غير المراد منه.

زيارات مفاجئة للمستشفيات

وتابع «عبد الغفار» خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»: «وزير الصحة يتواصل بشكل ميداني مستمر مع المرضى أو الزيارات المفاجئة للمستشفيات إضافة إلى التواصل المستمر مع لجنة الصحة في البرلمان، وكانت هناك ملاحظات سواء من المرضى أو بعض النواب في لجنة الصحة أن ثمة مشكلة وهي أن المريض لا يحصل إلا على علاج واحد مهما كانت المشكلة الصحية التي يعاني منها».

حصول المريض على العلاج الأساسي

وواصل: «مثلاً عنده مشكلة سكر وضغط يحصل على علاج واحد فقط إما الضغط أو السكر، وبالتالي صدور قرار اليوم جاء ليفسر ويوضح ما غمض في القرار السابق أنه يجب أن يحصل المريض على العلاج الأساسي بشكل كامل مهما كان عدد الأدوية، طالما كان علاجاً يوفر ما يحتاجه بشكل مجاني من المستشفيات العامة أو المركزية، الفكرة ليست في العدد ولكن في توفير الدواء الذي يحتاجه، الكشف والعلاج 10 جنيات بغض النظر عن عدد الأدوية ويجب أن يحصل المريض على احتياجه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسام عبد الغفار وزارة الصحة الصحة المصرية وزير الصحة لميس الحديدي المریض على

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية/ المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبي، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية للعام الدراسي 2024- 2025.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته "بغداد اليوم"، إن" استضافة الطالب من المدارس المسائية الى الصباحية يكون وفق ضوابط، وأهمها عدم وجود مدرسة مسائية في (القضاء أو الناحية)، وعدم وجود مدرسة مسائية قريبة من محل سكن الطلبة ، في بعض الأحيان".

وأكدت، إن" من ضمن الضوابط هي وجود حالات مثبتة من اللجان الطبية أو المستشفيات التخصيصية لبعض الطلبة منها (العشو الليلي أو العوق الفيزيائي)، وعدم تجاوز أعمار الطلبة المراد استضافتهم في المدارس النهارية السن النظامي لتلك المدارس".

وأشارت الوزارة إلى، أنه" في حالة صدور أمر الاستضافة من قبل المديرية ويرغب الطالب بإلغاء الأمر يكون الإلغاء من قبل المديرية العامة للتربية التي أصدرت كتاب الاستضافة (حصراً)، ويكون آخر موعد للاستضافة لغاية (2024/11/28) ، على ان تتولى المديريات العامة للتربية تنفيذ ما ورد في أعلاه مع التقيد التام بالضوابط.


مقالات مشابهة

  • التربية تحدد شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية (وثيقة)
  • التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية
  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • أمين صندوق الأطباء منتقدا قرارات التصالح في العيادات.. تزيد من أعباء المريض قبل الطبيب
  • بطريرك السريان يزور مصابي ٦ أكتوبر بالمستشفيات
  • طلب إحاطة في النواب يتهم الصحة بضعف الرقابة على أسعار علاج المرضى بالمستشفيات
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • «عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي