كشف المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة عن أول اجتماع للجنة دراسة برنامج الحكومة التي تشكيلها من رؤساء اللجان الفرعية والهيئات البرلمانية وعدد من أعضاء مجلس النواب، من أجل دراسة البرنامج الذي وضعته الحكومة الجديدة سيكون يوم الأربعاء المقبل.

ووصف المستشار أحمد سعد الدين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية «قصواء الخلالي»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، بيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي اليوم على المجلس قائلا: «برنامج طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه، لننتقل إلى مكان أفضل».

وأكد أن اللجنة التي تم تكوينها سيكون أول اجتماع لها يوم الأربعاء وسيكون ذلك بحضور عدد من الوزراء لمناقشتهم في برنامج الحكومة وطرح ملاحظات النواب والرد عليها من قبل الوزراء.

وكشف عن مدة دراسة البرنامج قائلا: «الحد الأقصى لدراسة البرنامج 10 أيام»، لافتا إلى أن اللجنة ستنعقد حتى يوم الاثنين القادم، لعرض تقريرها على المجلس في جلسة 21 يوليو.

وأشار إلى أن التقرير الذي ستعرضه اللجنة سيتضمن ملاحظات وتوصيات، على برنامج الحكومة بعد دراسته.

اقرأ أيضاًمجلس النواب يستعرض أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة

بدء جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة «بث مباشر»

مصادر لـ قصواء الخلالي: رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين أمام مجلس النواب غدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعضاء مجلس النواب الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي المستشار أحمد سعد الدين الهيئات البرلمانية برنامج الحكومة دراسة برنامج الحكومة رؤساء اللجان الفرعية وكيل مجلس النواب ي المساء مع قصواء برنامج الحکومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة سارة محمد فلكناز رئيسة اللجنة، مع لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس النواب بجمهورية مالطا، برئاسة سعادة مايكل فاروجيا رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، الذي عقد أمس في مقر المجلس في أبوظبي، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، سعادة كل من مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وحميد أحمد الطاير، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأكدت سعادة سارة فلكناز، أهمية تعزيز التعاون والتفاهم بين المجلسين، بما يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مالطا، التي تشهد تقدمًا ملحوظا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أشاد الجانبان خلال اللقاء، بمذكرة التفاهم المبرمة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب في مالطا، مشيرين إلى أنها خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية، وتعمق التعاون البرلماني بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة مايكل فاروجيا، أهمية استمرار التعاون البرلماني بين المجلسين الصديقين، عبر تبادل الخبرات والزيارات، فضلا عن التعاون والتنسيق في المحافل البرلمانية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: اجتماع مجلس الوزراء تناول ملفات استراتيجية تعزز مكانة الإمارات
  • مجلس الوزراء يعيد تشكيل «اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال»
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • ابن مبارك يشيد بمشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن