رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة برنامجها الصيفي التوعوي للوقاية من مخاطر الغرق، بعنوان «لنحميهم من الغرق» تزامناً مع فصل الصيف، وتزايد ارتياد الأسر وأفراد المجتمع الشواطئ والمسابح للراحة وللاستجمام. البرنامج بالتعاون بين إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة الشرطة المجتمعية، وقسم الشرطة السياحية بالقيادة.

وأكد العقيد حمد عبد الله العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، أن البرنامج يستهدف تكثيف توعية الجمهور بالإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من مخاطر الغرق عند ارتياد الشواطئ، وخاصة فئة الأطفال صغار السن، مناشداً أولياء الأمور تشديد الرقابة على الأبناء عند الشواطئ، وتعليمهم المهارات الأساسية لإتقان السباحة مع تزويدهم بسترات وأطواق النجاة وكافة أدوات السلامة والوقاية من الغرق، مناشداً مرتادي الشواطئ عدم السباحة في الأماكن غير المخصصة للسباحة، والالتزام بتعليمات اللوحات الإرشادية على المسابح والشواطئ حفاظاً على سلامة الأرواح.

أضاف الرائد سعيد المسافري، مدير فرع التوعية والحملات الإعلامية، أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تسعى إلى رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع ومرتادي الشواطئ بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند ارتياد الشواطئ والمسابح والتأكد قبل البدء في السباحة من توفر كافة اشتراطات السلامة، أهمها التدريب على إجادة السباحة، والتزوّد بأدوات النجاة والإسعافات الأولية، وتعلُّم طرق إجراء الإنعاش القلبي والرئوي، مؤكداً ضرورة الإسراع في الإبلاغ وطلب الإنقاذ على أرقام طوارئ شرطة رأس الخيمة 999 في الحالات الطارئة لتقديم الدعم والإنقاذ اللازم، متمنياً للجميع قضاء أوقات ممتعة سعيدة على المسابح والشواطئ بعيداً عن مخاطر الغرق، مفعمة بالأمن والسلامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالحوامدية

لقي أحد الأشخاص مصرعه، اليوم الأحد، بعدما صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بدائرة مركز شرطة الحوامدية، وتم التحفظ على الجثة بثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مركز شرطة الحوامدية ، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة شاب عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة انتابته حالة صرع، مما تسبب في وفاته في الحال، تحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر لقي أحد الأشخاص مصرعه، فيما تم إنقاذ آخرين إثر سقوط سيارة ملاكي بترعة المريوطية بين قريتي "أبو صير والعزيزية" بدائرة مركز شرطة البدرشين، وتم التحفظ على الجثة بثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من الرائد أحمد يحيى رئيس مباحث مركز شرطة البدرشين، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بسقوط سيارة ملاكي بترعة البدرشين، ووجود متوفي.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب في انحراف الطارة وانقلاب السيارة ما أسفر عن مصرع قائدها، فيما تم إنقاذ مستقلي السيارة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس 3 أشخاص من بينهم فتاة، متهمين باستدراج شاب بمدينة 6 أكتوبر، والاستيلاء على متعلقاته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين.

وكشفت التحقيقات، أن الفتاة تعرفت على المجني عليه، واستدرجته، لمنطقة السادس من أكتوبر بمساعدة شابين وقاموا بالاستيلاء على هاتفه المحمول، ومبلغ مالي كان بحوزته.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من ضباط مباحث قسم ثالث أكتوبر، يفيد بتعرض أحد الأشخاص للسرقة على يد 3 متهمين من بينهم فتاة، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات تبين قيام (عاملة بمحل ، سائقان "لهما معلومات جنائية") باستدراج أحد الأشخاص وقاموا بتهديده والاستيلاء منه على (مبلغ مالى – هاتف محمول) ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

قطار سريع يدهس شخصا يعبر الطريق من مكان مخالف بالحوامدية مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في انقلاب ملاكي بترعة المريوطية حبس المتهمين باستدراج شاب وسرقته بأكتوبر بسبب رش المياه.. شقيقان يقتلان جارهما في بولاق الدكرور الهاتف القاتل.. عامل يحاول إنهاء حياة آخر لرفضه دفع ثمن «تليفون محمول» بالدقي في ذكرى النصر.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة مأساة ضرير.. تفحم جثمان مسن بسبب سيجارة في أكتوبر تفاصيل ضبط فني تحاليل ابتز طبيبًا بعلاقاته النسائية في العياط موظف يتعرض للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لقضاء سهرة حمراء بأكتوبر سيولة مرورية على طرق ومحاور القاهرة والجيزة صباح اليوم

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط
  • مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالحوامدية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة (احذر الجرائم الإلكترونية)
  • وزارة الثقافة تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • تفاصيل سقوط طفلة وشقيقها من الطابق السادس في 15 مايو
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • “الثقافة” تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»
  • ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان