شكل تحالف الأحزاب اليمينية المتطرفة الجديد كتلة سياسية في البرلمان الأوروبي بشكل رسمي.
وكان أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان عن تشكيله تحت اسم "وطنيون من أجل أوروبا".تحالف وطنيون من أجل أوروباوبين زولتان كوفاكس المتحدث باسم أوربان على منصة إكس في معرض إعلان إنشاء الكتلة، أن تحالف "وطنيون من أجل أوروبا" سوف "يناضل من أجل مستقبل وسيادة الشعب الأوروبي".


أخبار متعلقة تداعيات الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراءبارتفاع 1.64 مئوية.. يونيو يسجل رقمًا قياسيًا في متوسط درجات الحرارةوسوف تكون ثالث أكبر كتلة بالبرلمان، وعادة ما تتحد الأحزاب السياسية الوطنية معا في كتل مختلفة على المستوى الأوروبي في البرلمان وتصوت في الغالب ككتل منفردة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بروكسل البرلمان الأوروبي أوروبا وطنيون من أجل أوروبا من أجل

إقرأ أيضاً:

هل يصبح رئيس لبنان الجديد.. من هو جوزيف عون؟

برز اسم جوزيف عون في لبنان كرئيس محتمل للبلد الذي يعاني من خلو منصب الرئيس منذ أكثر من عام، بحسب تقارير منشورة على موقع «أكسيوس» الأمريكي المقرب من الاستخبارات الأمريكية.

حظوظ جوزيف عون في تولي رئاسة لبنان

ويحظى جوزيف عون رئيس القوات المسلحة في لبنان بدعم دولي واسع خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وسط ترجيح كافته في ظل فشل انتخاب رئيس في البلاد.

وولد «عون» في 10 يناير 1964 بمنطقة قضاء المتن وهو قائد الجيش اللبناني الحالي وشغل المنصب في 8 مارس 2017 خلفا للعماد جان قهوجي.

تعليم جوزيف لبنان قائد القوات المسلحة في لبنان

حصل جوزيف عون على إجازتين في العلوم السياسية والعلوم العسكرية، ويتقن 3 لغات وهي العربية والفرنسية والإنجليزية، وبدأ عمله في الجيش اللبناني كمتطوع في عام 1983 وترقى في السلم العسكري وحصل على دورات متخصصة في المخابرات ومكافحة الإرهاب.

كان مقررا أن يتقاعد جوزيف عون قائد القوات المسلحة في لبنان في 10 يناير 2024،  ولكن بسبب خلو منصب الرئيس اللبناني بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون في 31 أكتوبر 2022، تم التمديد له عام جديد، على أن يتقاعد في 10 يناير 2025، وسط أحاديث في الوقت الحالي عن ترجيح كافته ليتولى منصب رئيس لبنان، ويترأس عون الجيش اللبناني الذي يصل عدده إلى أكثر من 80 ألف فرد.

مقالات مشابهة

  • تحالف الانبار:الخنجر والسامرائي مع صوت الإطار في دعم المشهداني لرئاسة البرلمان
  • هل يصبح رئيس لبنان الجديد.. من هو جوزيف عون؟
  • رئيس الجمهورية: يجب أن نصل إلى نقطة يكون فيها إحترام المؤسسات هو السائد
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • ماكرون يخشى موتها.. هل تتجه أوروبا نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين!
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هل يتجه الاتحاد الأوروبي نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين؟
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد