أبوظبي – الوطن:

حققت المحطة البولندية الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31، نجاحات جديدة لمسيرتها الريادية حول العالم وذلك في ختام ديربي وسط أوروبا الذي أقيمت منافساته في مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 وسط حضور جماهيري بلغ 15 ألف متفرج.

وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعما لخطط إعلاء شأن الخيل العربي في كافة دول العالم وتشجيع اقتناء وتربية الخيول العربية عبر منظومة سباقات متطورة تسهم في دعم الملاك والمربين وتعزز من تواجد الخيل العربي في أهم وأفضل السباقات العالمية.

ونجح المهر “باد جاي بومبادور ” من الفوز بلقب سباق المحطة البولندية الرابعة للكأس الغالية بعد تألقه اللافت وقيادته لمجموعة الخيول المشاركة في منعطف نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي ضمن فئة ( ليستد) وبمشاركة 12 خيلا من عمر أربع سنوات فما فوق.

وينحدر البطل من نسل (نو ريسك الموري × بيرنايس رويال بنت دورمان)ويعود لاسطبلات ايفيتا وتحت إشراف المدرب ماتشيك كاتسبيك وتحت قيادة الفارس سنزار ابيف، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 02:16:80 دقيقة، وجاء بالمرتبة الثانية فايفري الموري ( إيه اف البحر×فارليل الموري ) ، فيما حل بالمركز الثالث مهيمن مسقط ( رداد×اورييل دي كرير ).

حضر وتابع مجريات السباق وشارك في تتويج الفائزين سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة واحمد المنصوري ممثل سفارة الدولة في بولندا وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

بدوره قال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: “نثمن بامتنان كبير دعم وتوجيهات سيدي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لرعايته المتواصلة لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تعاصر أعلى المراتب في السباقات العالمية بفضل رؤية سموه، مشيدا بدعم سموه لمسيرة وأهداف الكأس الغالية التي حققت نجاحات مميزة في محطتها الرابعة في بولندا وسط مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في ديربي وسط أوروبا للخيول العربية، مبينا أن سباق بولندا يترجم خططنا في دعم الملاك الجدد وتوسيع نطاق تشجيع اقتناء الخيل العربي ورفع مستوى الانتاج والارتقاء بالسباقات”.

وأضاف : ” نفخر بقيمة بالنجاحات المهمة وتمثل مكسب جديد لأجندة سباقاتنا في عام 2024 ، كما نشيد بالحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ 15 ألف متفرج، متوجها بالشكر لإدارة مضمار سلوزويك البولندي وللقائمين على سباقات الخيول العربية والمكانة المتطورة التي تعاصرها في وارسو”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“ملتقى الشارقة للخط” يستعرض جماليات الخط العربي و أصالته

شهدت فعاليات النسخة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط ،الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة تحت شعار “تراقيم”، مساء أمس في ساحة الخط، ندوة حول الخط العربية.

واستعرض الخطاط التركي دواد بكتاش، خلال الندوة، عددا من أعماله المشاركة في معرضه “حروف ذهبية” ضمن فعاليا الملتقى، ويمثل بكتاش أحد أبرز الأسماء التي نجحت في المزج بين أصالة هذا الفن العريق وروح الابتكار المعاصر ونجح في تحويل الحروف العربية إلى لوحات فنية تنبض بالحياة مقدماً أعمالاً جمعت بين التقاليد الخطية العريقة والتجديد الإبداعي، ويعكس أسلوبه الفني الخاص تقديره العميق لجماليات الخط العربي الكلاسيكي وفي الوقت نفسه ابتكاره لطريقة حديثة ومتجددة للتعبير الفني.

وقال بكتاش إن الخط العربي ليس مجرد كتابة بل هو موسيقى بصرية تحمل في طياتها معانٍ روحانية وثقافية، لافتا إلى أنه يسعى لإبراز الجمال الخفي وراء كل حرف ونقطة لذلك تعتمد أعماله على مزج مثالي بين الخطوط والمنحنيات التي تخلق توازناً متناغماً يعبر عن انسجام الحروف .

وفي سياق متصل، وضمن فعاليات الملتقى، قدّم الفنان محمد صادق شافعي أمس ورشة فنية بعنوان “نحت حروف عربية مباشر على القلم”، في كلية الشارقة للفنون لتعريف الطلبة بكيفية نحت الحروف العربية بدقة على القلم باستخدام أدوات خاصة، والعلاقة بين فن النحت والخط العربي والأدوات المستخدمة في نحت الحروف، بجانب تقديم نصائح حول كيفية تحسين مهاراتهم في النحت وإبداع تصاميم فنية خاصة.وام


مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان بمشاركة المجتمع
  • بتوجيهات رئيس الدولة .. إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني من 8 إلى 21 أكتوبر
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري .. “مدن القابضة” توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة
  • «خيول ياس» تسيطر على بطولة «الأمهار العربية» في فرنسا
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”أبوظبي التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة”
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • “الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • “ملتقى الشارقة للخط” يستعرض جماليات الخط العربي و أصالته