كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب.
وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع الوزراء وأعضاء مجلس النواب كانوا حاضرين بشكل كامل دون استثناء اليوم في مجلس النواب، معلقًا: «الكل كان حاضر ومستمع لما يقوله الدكتور مصطفى مدبولي».


وتابع: رئيس الوزراء اليوم حدد طموحات الشعب وأهداف الحكومة الجديدة، وعرض برنامج الحكومة خلال الـ 3 سنوات القادمة، حيث وصف الحكومة الجديدة بأنها حكومة تحديات في ظل الأوضاع الراهنة والأحداث الخارجية.
وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي طمأن الشعب المصري اليوم بشأن موعد انتهاء أزمة الكهرباء، حيث أكد أنه سيتم الوصول إلى حل هذه الأزمة خلال النصف الأول من برنامج الحكومة الجديدة.
وأردف: رئيس الوزراء وعدنا من أسبوع أنه سيتم وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، نحن الآن في الأسبوع الأول وننتظر ما سيحدث خلال هذا الشهر.
وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن هناك تكليفات للحكومة الجديدة بشأن التعامل مع ملف الأمن القومي والأمن الغذائي، والحفاظ على مياه نهر النيل، وعدم التفريط في حصة مصر السنوية من المياه، فضلا عن استمرار جهود وزارة الداخلية في مواجهة ومكافحة الإرهاب.
وأردف أحمد موسى: هناك توجيهات وتكليفات قوية للاهتمام بقطاع الصناعة، فأي مصنع هيشتغل النهاردة هيكون فيه فرص عمل زيادة، وتوفير إنتاج محلي ومن ثم التصدير للخارج وتوفير العملة الصعبة.

أشاد الإعلامي أحمد موسى، برسالة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التي طمأن فيها الشعب المصري اليوم خلال عرضه برنامج الحكومة أمام مجلس النواب.

وقال، إن جميع الإنجازات التي تتم على هذه الأرض هي إنجازات الشعب المصري، فالشعب المصري صاحب كل إنجاز، وهو المشارك في كل أمر.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «كل واحد في الحكومة هو مواطن، ومصلحتنا واحدة ومشتركة وهي التكاتف عشان نعدي ببلدنا للأمام، ونحقق كل الطموحات التي تتمناها ونريدها، فبلدنا هتعدي إن شاء الله رغم كل الصعوبات».

واختتم أحمد موسى: «كل وزير في الحكومة الجديدة مَعني بالملفات اللي عنده وبيشتغل عليها بكل ما لديه من قوة، ونتمنى نشوف الفترة الجاية شغل كويس وملموس في صالح البلد والمواطنين».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى مصطفى مدبولي مدبولى رئيس مجلس الوزراء الوزراء مجلس النواب الدکتور مصطفى مدبولی الإعلامی أحمد موسى الحکومة الجدیدة برنامج الحکومة الشعب المصری مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، اجتماع مجلس الوزراء، واستعرض خلاله مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031، وأهم النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.وفق  الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، على منصة إكس.

واطلع سموه على مستجدات مشروع المواقع الهامة للتنوّع البيولوجي في الدولة، والذي يهدف إلى تحديد المواقع المهمة للتنوع البيولوجي وفق المعايير العالمية وتطوير خرائط جغرافية لحدود المناطق الهامة للتنوّع البيولوجي.

وشهدت أجندة الاجتماع المصادقة على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع موريشيوس وانضمام الدولة إلى معاهدة القارة القطبية الجنوبية ومجلس القطب الشمالي والموافقة على توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم دولية، واستضافة 5 أحداث دولية.

أخبار ذات صلة معرض "إثراء" للتوظيف بالشارقة يشهد مشاركة 100 جهة ومؤسسة مالية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي

وأطلق البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" والذي يتضمن تحت مظلته مبادرات وبرامج تستهدف تعزيز الأمن الغذائي الوطني المستدام وتشجيع الإنتاج الزراعي المحلي والذاتي المنزلي لأهم المنتجات الزراعية، وتوسيع الرقعة الخضراء في الدولة.

#مجلس_الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستعرض خلال اجتماعه مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031، وأهم النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية pic.twitter.com/Y0oKelqvul

— UAEGOV (@UAEmediaoffice) October 6, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031
  • اعرف حقيقة إعلان المملكة إلغاء حساب المواطن
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • طريقة الاستعلام عن دفعة حساب المواطن شهر أكتوبر 2024
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن