أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يتلقى العلاج من مرض الشلل الرعاش، بعد ظهور تقارير تفيد أن طبيبا متخصصا في هذا المرض زار البيت الأبيض 8 مرات العام المنصرم.

وتزايدت المخاوف من احتمال معاناة الرئيس من مرض لم يُكشف عنه، منذ تعثر بايدن في مناظرته مع الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو الماضي.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" إن سجلات زوار البيت الأبيض تظهر أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة، الذي نشر في الآونة الأخيرة بحثا عن مرض الشلل الرعاش، زار البيت الأبيض 8 مرات منذ الصيف الماضي وحتى ربيع هذا العام.

ورفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي تأكيد زيارة كانارد، قائلة إنها تريد احترام خصوصية الجميع لأسباب أمنية.

وقالت إن بايدن (81 عاما) خضع لفحص طبيب أعصاب 3 مرات، ضمن فحوصه البدنية السنوية، وأكدت أن بايدن لا يعالج من الشلل الرعاش.

ويواجه بايدن دعوات متزايدة، حتى من جانب الديمقراطيين، لكي يتنحى عن سباق الرئاسة بعد أدائه الذي وصف بالكارثي أمام ترامب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بايدن الشلل الرعاش جو بايدن البيت الأبيض الشلل الرعاش بايدن الشلل الرعاش أخبار أميركا البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة

واشنطن - الوكالات
«إلى عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أحد أطرافهم في هذا الصراع، أهدي ذراعي اليسرى إليكم»، جاءت هذه الكلمات احتجاجًا من مصور صحفي أمريكي على الأوضاع في غزة، وقبل أن يشعل النار في ذراعه اليسرى في منتصف شوارع واشنطن، وتحديدًا أمام البيت الأبيض، بينما هرع ضباط الشرطة والمارة المصدومون للمساعدة.

وأظهر مقطع فيديو مثير للقلق، قيام شخص يعمل في مجال الإعلام بإشعال النار في نفسه خارج البيت الأبيض خلال احتجاج مناهض لإسرائيل مساء السبت، وتم تحديد هويته على أنه المصور الصحفي الأمريكي، صامويل مينا جونيور.

ورفع مينا ذراعه اليسرى- الملتهبة بالنيران- عاليًا في الهواء ليظهرها للآخرين صارخًا بأنه صحفي، بينما يقوم العديد من الأشخاص بسكب الماء عليه بسرعة وضرب النيران المشتعلة بقطع من الملابس.

عاجل: صحفي أمريكي متضامن مع #فلسطين يحاول إشعال النار بنفسه، قرب البيت الأبيض في واشنطن على هامش مظاهرة تضامنية في ذكرى مرور عام على الإبادة في #غزة و تضامنا مع #لبنان.
متظاهرون قريبون منه تمكنوا من إطفاء النار بعد تعرض أجزاء من جسده لحروق، فيما سارعت الشرطة بالحضور إلى المكان… pic.twitter.com/neyq8K5dTM

— AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) October 5, 2024

ويظهر في الفيديو الكم الأيسر من قميصه المحروق مبللاً بالسوائل واللون الوردي، ويمكن رؤية حروق سطحية على ذراعه العارية، كما يظهر أحد المارة وهو يسكب زجاجة الماء على الجرح.

ويظهر في الفيديو ضابط يرتدي قميصًا أبيض يقفز إلى مكان الحادث ويصرخ على المتفرجين للتراجع، ويدفع البعض بعيدًا عن الطريق، قبل أن ينقطع.

وكان مينا تساءل في مقال مطول على موقعه الإلكتروني قبل الحادث الذي وقع يوم السبت، عن موضوعية وسائل الإعلام في تغطيتها للحرب في غزة.

وكتب: «إلى عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أحد أطرافهم في هذا الصراع، أهدي ذراعي اليسرى إليكم، وأدعو الله أن يتمكن صوتي من رفع أصواتكم، وأن لا تختفي ابتساماتكم أبدًا».

وأضرم مينا النار في نفسه في مبنى رقم 800 بشارع 16 خارج البيت الأبيض حوالي الساعة 5:45 مساءً، وفقًا لشرطة العاصمة واشنطن، واستجابت خدمات الإطفاء وخدمات الطوارئ الطبية في العاصمة ونقلت الرجل إلى مستشفى بالمنطقة مصابًا بجروح غير مهددة للحياة، وفقًا للشرطة.

وقالت إدارة شرطة العاصمة: «إن مقاطعة كولومبيا لديها تاريخ طويل وفخور بالأنشطة السلمية التي ينص عليها التعديل الأول، وتتعامل إدارة شرطة العاصمة مع مئات الاحتجاجات والمظاهرات وغيرها من الأحداث كل عام».

وتابعت: «سنواصل دعم أولئك الذين يختارون الاحتجاج السلمي والآمن، وسنستمر في محاسبة أولئك الذين يرتكبون أعمالًا إجرامية أثناء تواجدهم في مدينتنا».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • احتجاج صادم أمام "البيت الأبيض".. مصور صحفي يُشعل النار في ذراعه تضامنًا مع أطفال غزة
  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • «الضرائب».. رهان ترامب وهاريــس للوصول إلى البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: البيت الأبيض يخشى من تأثر سعر النفط بالهجوم على منشآت إيرانية
  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي