علق النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، على بيان رئيس الوزراء أمام مجلس النواب لنيل ثقة الحكومة الجديدة، قائلًا إنه "بيان إنشائي خالٍ من الإجراءات العملية، ولكن رئيس الوزراء استعاض ذلك بما قال إنه وثيقة سيتم إيداعها في البرلمان مكونة من 300 صفحة تتضمن التفاصيل".

رئيس شعبة الأدوية يكشف لـ "الفجر": أسباب أزمة الدواء في مصر وموعد الانفراجة تنسيق مشترك لاستضافة بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث 2026

وأضاف مغاوري، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "لا تهمنا أسماء أعضاء الحكومة بقدر ما يعنينا السياسات، ولكن مع ذلك يجب أن نتفاءل ونعطي الفرصة".

وأوضح مغاوري أن مقارنة خطاب مدبولي الأول الذي ألقاه في دور الانعقاد الأول عام 2021 ببيان اليوم تظهر تشابهًا كبيرًا من ناحية الصياغة والتمنيات. ومع ذلك، فإن حزبه سيعطي الفرصة للحكومة الجديدة المكلفة ببرنامج اقتصادي واجتماعي.

وقال: “علينا أن نعلم أن الحكومة الجديدة جاءت في ضوء الموازنة المالية 2024-2025 التي وافق عليها البرلمان من قبل الحكومة السابقة”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاطف مغاوري بيان رئيس الوزراء أمام البرلمان الإجراءات العملية النائب عاطف مغاوري الهيئة البرلمانية لحزب التجمع مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة

زنقة 20 | الرباط

مازالت معاناة المغاربة مع حجز موعد لدفع طلب تأشيرة فرنسا مستمرة ، بالرغم من الإجراء الذي أعلنت عنه مؤخرا شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات التأشيرة للحد من إشكالية السماسرة.

و أصبحت مواعيد التأشيرة لدخول فرنسا مفقودة بشكل تام منذ أشهر طويلة، فيما يطرح الإجراء الجديد الذي أعلنت عنه TLS أسئلة كثيرة حول نجاعته و أيضا إشكالات بالنسبة للأسر التي تود دفع طلب يضم أشخاصا سبق وأن حصلوا على الفيزا و اشخاصا آخرين يطلبونها للوهلة الاولى.

الشركة كانت قد أعلنت أن إجراء الاتصال بالفيديو للتعرف على طالب الموعد يهم الاشخاص الذين يتقدمون بالطلب لأول مرة و يخص جهة الرباط فقط.

إلا أن ذلك طرح عدة إشكاليات لم تجب عن الشركة المكلفة بمعالجة ملفات الفيزا الفرنسية ، فيما تقف السفارة و القنصلية الفرنسيتين دون تفاعل مع احتجاجات و شكايات المواطنين المرتبطين بمهام و حصص علاج وحتى الدراسة بفرنسا.

و يقول معنيون في تصريحات لموقع Rue20 أن هناك من اتصلوا به فعلا عبر الفيديو وتحققوا من جميع معلوماته لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أي جواب سواء بالرفض أو القبول.

و بحسب عدد من المتضررين، فإن إشكالية السماسرة مستمرة و الإجراء الأخير لم يثبت نجاعته، و ذكروا أن المغرب البلد الوحيد الذي يتكبد فيه المواطنون كل هذه المعاناة للحصول على تأشيرة للسفر وهو حق من حقوق الإنسان، في حين نجد بلدانا أخرى يحصلون عليها بضغطة زر.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخصين انتحلا صفة موظفين بشركة الكهرباء للنصب بمصر الجديدة
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • الإجراءات القانونية وتطبيقاتها العملية لحظر الأحزاب اليمينية واليسارية المتطرفة في جمهورية ألمانيا الفيدرالية
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب