تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  اليوم ،أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية المحسمه بإدارة القصاصين الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة ،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان .

يأتى ذلك بُناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ودعم اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ،بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالأماكن النائية والمحرومة.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول بلغ 230 مواطن من خلال 7عيادات تخصصية [الجراحه ،باطنه ،نسا ،أطفال ،أسنان ، تنظيم اسرة، أمراض مزمنة] ،بالإضافه إلى خدمات الأشعة ،الفحوصات المعملية ،التثقيف الصحى ،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 64 مواطنًا بعيادة الباطنة و37 مواطنًا بالجراحة ،و12 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 8 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 59حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 27 حالةً، بينما استقبلت عدد 21 حالة بعيادة الأسنان ،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية المجانية فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة التل الكبير الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال القافلة الطبية الإسماعيلية التخصصات الطبية الخدمات الطبية والعلاجية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان

أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر 17 طنا من الأدوية المطلوبة بصفة عاجلة في لبنان.
وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر السبت أن هناك معدات جراحية لعلاج الحروق والإصابات الأخرى بين الإمدادات.النظام الصحي في لبنانوأشار الصليب الأحمر إلى أن النظام الصحي في لبنان يعانى من أزمة بالفعل ويواجه الآن ضغطا استثنائيا بسبب غارات الاحتلال.

الحرب في #لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت#اليوم https://t.co/laZLSS6WK8 pic.twitter.com/BBrDCk9VzE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيسوزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصريتزايد حدة التوتر.. أمريكا ترسل المزيد من قواتها إلى الشرق الأوسطومن المخطط له أن يتم توزيع الإمدادات على المستشفيات ومنشآت رعاية صحية أخرى في البلاد، مع التركيز على مستشفيين في منطقة بيروت وجنوبي البلاد.
وجلبت منظمة الصحة العالمية المساعدات إلى البلاد على متن طائرة من دبي.
وذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عبر منصة إكس أن المنظمة تحاول إرسال المزيد من الإمدادات، وأن الدفعة الحالية تكفي لمعالجة 100 ألف مريض.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 42 عمليه جراحية للقضاء على قوائم الانتظار في مستشفي الواسطي
  • وكيل صحة الدقهلية: 4.2 مليون خدمة قدمتها الرعاية الطبية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • مصر للطيران تسير رحلة تضم شحنة مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية الى بيروت
  • 1000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية