استقبل معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية اليوم الاثنين في مقر مكتبه بأبوظبي، سعادة الكساندر شونفلدار، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحّب السويدي في بداية اللقاء بالسفير الألماني، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والقائمة على دعم الاستقرار وتحقيق الازدهار وتعزيز المصالح الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المجالات العلمية والبحثية، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك بين البلدين من خلال تبادل الخبرات العلمية والزيارات.

كما أهدى السويدي خلال اللقاء سعادة السفير  نسخة من كتابه الجديد: “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” والذي سطّر فيه إنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ودوره الكبير في التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وما حققته من ريادة عالمية بالإضافة إلى مبادراته الفاعلة لنشر التسامح وصناعة السلام في المنطقة والعالم.

من جانبه، أثنى شونفلدار على فكرة الكتاب ومضمونه، ووصفه بأنه كتاب مهم يوّثق مسيرة، شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، والذي حقق لدولته وشعبه الكثير من الإنجازات الهائلة والمتقدمة.

وفي نهاية اللقاء، قدّم معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مجموعة من الهدايا التذكارية والدروع إلى سعادة السفير الألماني، والذي بدوره قدم شكره وامتنانه على حسن الضيافة وكرم الاستقبال.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان

أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالا برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان، وبشكل خاص دعمه الانساني الاخير الذي يساهم في اغاثة النازحين ويدعم جهود الحكومة لمواجهة هذه الكارثة الكبيرة التي حلّت بلبنان.
كما تمّ البحث في الاوضاع الراهنة في لبنان والجهود المستمرة للتوصل الى وقف اطلاق النار .

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة وملك الأردن يبحثان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية
  • محمد بن زايد وملك الأردن يبحثان في عمان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية
  • رئيس الدولة وملك الأردن يبحثان في عمان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة