أوضح د. أحمد الغامدي، المشرف على قطاع بناء القدرات في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ، الهدف من معسكر "تقنيات إدارة الزحام".

وأضاف الغامدي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن المعسكر يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لمشكلات الاختناقات المرورية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتابع، أن الذكاء الاصطناعي يساهم في تقديم حلول ابداعية لما تعانيه المدن من مشاكل الازدحام العالمية، حيث توقن الدول بأن توفير الحل من خلال التقنية هو الحل الأمثل.

فيديو | المشرف على قطاع بناء القدرات في سدايا د. أحمد الغامدي: معسكر "تقنيات إدارة الزحام" يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لمشكلات الاختناقات المرورية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي #التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/SeThdvpVYR

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية سدايا آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • خبير: كليات الذكاء الاصطناعي تُحقق أهداف رؤية مصر 2030
  • كيف تتجنب الزحام في محطات القطارات؟.. نصائح مهمة للمسافرين
  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مسؤول إسرائيلي يوضح لـCNN الهدف من الغارات على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف