قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، إن الدكتور مصطفى مدبولي ألقى بيان الحكومة اليوم على المجلس، منوها بأن البرنامج طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه، لننتقل إلى مكان أفضل.

تشكيل لجنة مكونة من رؤساء اللجان

وأضاف «سعد الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أنه تم تشكيل لجنة مكونة من رؤساء اللجان الفرعية والهيئات البرلمانية وعدد من الأعضاء، وسيتم انعقاد اللجنة يوم الأربعاء بحضور عدد من الوزراء لمناقشتهم في برنامج الحكومة وطرح ملاحظات النواب والرد عليها من قبل الوزراء.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لدراسة البرنامج 10 أيام، وستنعقد اللجنة حتى يوم الاثنين المقبل، لعرض تقريرها على المجلس في جلسة 21 يوليو، منوهًا بأن التقرير يتضمَّن ملاحظات وتوصيات، على برنامج الحكومة بعد دراسته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الحكومة الجديدة الحكومة في المساء مع قصواء قصواء الخلالي المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة سارة محمد فلكناز رئيسة اللجنة، مع لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس النواب بجمهورية مالطا، برئاسة سعادة مايكل فاروجيا رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، الذي عقد أمس في مقر المجلس في أبوظبي، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، سعادة كل من مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وحميد أحمد الطاير، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأكدت سعادة سارة فلكناز، أهمية تعزيز التعاون والتفاهم بين المجلسين، بما يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مالطا، التي تشهد تقدمًا ملحوظا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أشاد الجانبان خلال اللقاء، بمذكرة التفاهم المبرمة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب في مالطا، مشيرين إلى أنها خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية، وتعمق التعاون البرلماني بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة مايكل فاروجيا، أهمية استمرار التعاون البرلماني بين المجلسين الصديقين، عبر تبادل الخبرات والزيارات، فضلا عن التعاون والتنسيق في المحافل البرلمانية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا