تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 969 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و47 لغماً مضاداً للدبابات، و920 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
كما تمكن فريق "مسام" من نزع 264 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، ونزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.


أخبار متعلقة جريمة ضد الإنسانية.. وفاة 34 طفلاً شمال قطاع غزة لسوء التغذيةضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية حريب، ونزع 40 لغماً مضاداً للدبابات و500 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينزع خلال أسبوع 969 لغمًا عبر مشروع "مسام" في #اليمن pic.twitter.com/g6FIgrBY3f— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) July 8, 2024لغم مضاد للأفرادكما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و117 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 10 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية صبر.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 450 ألفاً و 37 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس عدن مشروع مسام مسام الألغام اليمن غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة فی نزع لغم واحد مضاد فی محافظة ونزع لغم

إقرأ أيضاً:

مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات

روسيا – أثبتت مسيرات “أوريون” الضاربة الاستطلاعية الروسية المخصصة لتدمير المدرعات، أنها قادرة أيضا على ضرب مدافع العدو.

وقد نشرت الشبكات الاجتماعية لقطات لإصابة مدفع عيار 155 ملم أمريكي الصنع في محافظة سومي الأوكرانية، حيث تم تكليفه بمهمة قصف الحدود الروسية، لكن المسيرة الروسية اكتشفت موقعه بسهولة ووجهت إليه ضربة ساحقة بصاروخ فائق الدقة. وتبين أن إصابة واحدة فقط كافية لتعطيل المدفع الأمريكي وإخراجه من الخدمة.

يذكر أن مسيرات “أوريون” التي تزن 1250 كيلوغراما، والتي تسلح الآن بصواريخ يتم توجيهها بالليزر تعتبر نموذجا من صاروخ” كورنيت” بعيد المدى والمضاد للدبابات.

ويمتلك هذا الصاروخ المضاد للدبابات رأسا حربيا قويا قادرا على تعطيل أية دبابة، فضلا عن المدافع الأمريكية المقطورة .

وبمقدور مسيرة “أوريون” الضاربة أن تحمل 4 صواريخ من هذا النوع وتوجه ضربات شديدة إلى العدو من مسافة بعيدة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة
  • 18 غارة أمريكية بريطانية على اليمن في يوم واحد.. و"أنصار الله" تتوعد بـ "رد قاس ومزلزل"
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • اليابان تعتزم تفتيش مطارات خشية وجود قنابل غير منفجرة
  • خالد حماد: التلحين للدراما يرعبني.. ولا أحب العمل مع نجم واحد
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون