بوابة الوفد:
2024-10-06@14:51:50 GMT

بوتين ومودي يجريان محادثات الثلاثاء

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيجريان محادثات في شكل ضيق وواسع غدا الثلاثاء.

 

وقال بيسكوف للصحفيين: "نتوقع أن تبدأ المحادثات بين بوتين ومودي عند الظهر تقريبا. وستكون هناك في الواقع محادثات ضمن نطاق ضيق، وكذلك محادثات روسية هندية على شكل إفطار رسمي.

ولا توجد هناك خطط لإجراء أي مؤتمر صحفي".

 

وأضاف أن من المتوقع حدوث تبادل موسع للتصريحات خلال المحادثات المرتقبة، مما "سيعوض إلى حد كبير نقص البيانات المتاحة لوسائل الإعلام".

 

كيربي: لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد

 

صرح جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بأن الولايات المتحدة لا تتوقع أي تغيير في سلوك إيران بعد انتخاب الرئيس الجديد.

 

وقال كيربي في تصريحاته للصحافة: "نحن لا نتوقع أي تغيير في السلوك الإيراني بعد انتخاب الرئيس الجديد. سلوك إيران في المنطقة كان عدوانيًا ومستقرًا لفترة طويلة، ولا يوجد ما يشير إلى أن هذا السلوك سيتغير في المستقبل القريب."

 

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة التطورات في إيران عن كثب، وستظل ملتزمة بحماية مصالحها ومصالح حلفائها في المنطقة. وأكد أن الإدارة الأمريكية ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تشكلها إيران.

 

تأتي هذه التصريحات في ظل ترقب دولي لسياسات الرئيس الإيراني الجديد وكيفية تعامله مع القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني ودور إيران في النزاعات الإقليمية.

.

اعلام عبرى : أنفاق حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مدينة رفح وفي حي الشجاعية

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن أنفاق حركة حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مناطق مدينة رفح وحي الشجاعية، رغم العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة.

 

وأوضحت القناة نقلاً عن مصادر عسكرية أن البنية التحتية للأنفاق في تلك المناطق لم تتأثر بشكل كبير بالضربات الجوية والهجمات البرية الأخيرة، وأن حماس لا تزال قادرة على استخدامها لأغراض عسكرية ولوجستية.

 

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته لاستهداف وتدمير شبكة الأنفاق التابعة لحماس، مشيرة إلى أن هذه الأنفاق تشكل تحديًا كبيرًا للقوات الإسرائيلية نظراً لتعقيداتها واستخدامها في تنفيذ الهجمات ونقل الأسلحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن الناطق الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

إقرأ أيضاً:

الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم

بدأ الرئيس النمساوي ألكسندر فان ديربلين، محادثات مبدئية مع قادة الأحزاب البرلمانية الفائزة في انتخابات المجلس الوطني، لبحث الائتلاف الحاكم الجديد.

والتقى الرئيس النمساوي، مساء أمس، هربرت كيكل زعيم حزب الحرية النمساوي الفائز بالمركز الأول في الانتخابات البرلمانية، في حين سيلتقي قادة الأحزاب الأربعة الأخرى، وهي الشعب والاشتراكي والليبرالي والخضر، خلال الأيام المقبلة، وفق ما ذكر بيان المكتب الرئاسي في فيينا.

أخبار ذات صلة النمسا تؤكد استمرار بقاء جنودها العاملين مع اليونيفيل في لبنان تقديرات أولية: تقدم اليمين المتطرف في انتخابات النمسا

ويسعى الرئيس النمساوي إلى استطلاع قدرة رؤساء الأحزاب على الاتفاق وتشكيل ائتلاف حاكم، يتمتع بأغلبية المقاعد اللازمة في البرلمان، قبل منح مهمة تشكيل الحكومة لزعيم الحزب الذي يمتلك أفضل فرصة لتشكيل الأغلبية البرلمانية، والتي عادة ما تذهب إلى زعيم الحزب الفائز الذي حصد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الراعي: انتخاب الرئيس لا يتحمّل أي تأخير أيًّا تكن الأسباب
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: نؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الثلاثاء الماضي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • محادثات جارية مع إسرائيل حول الرد على الهجوم الإيراني وتحديد العقوبات المحتملة
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟