بتكليف من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، استقبل الدكتور مصطفي بيومي مساعد الوزير للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث ومدير الرياضة بالجامعة الأمريكية بمقر الإتحاد الرياضي للجامعات لمناقشة سبل تعزيز التعاون ودعم شباب مصر من الأبطال الرياضيين بالجامعات المصرية.

تنسيق مشترك لاستضافة بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث 2026

اشتمل اللقاء على مناقشة التعاون بين الاتحادين الرياضي للجامعات والخماسي الحديث لسفر بعثة مصر المشاركة ببطولة العالم للجامعات في الخماسي الحديث في ليتوانيا خلال أغسطس القادم.

وأكد المهندس شريف العريان أن أبطال الخماسي الحديث من السيدات والرجال على أتم الاستعداد للمشاركة في مسابقات الفردي والفرق بالبطولة وتحقيق أفضل النتائج.. في حين كشف الدكتور مصطفي بيومي عن ترحيب الإتحاد الرياضي للجامعات واستعداده التام للتعاون مع اتحاد الخماسي الحديث للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للجامعات في الخماسي الحديث 2026 بمصر، وتم الاتفاق على التنسيق المشترك لإعداد ملف التقدم بطلب استضافة البطولة.  

تصريح مثير.. مدرب بيراميدز يستفز الأهلي قبل قمة الدوري

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى الخماسي الحديث الجامعات المصرية اللجنة الاوليمبية مصطفى بيومي طلاب الجامعات وزير التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي اللجنة الاوليمبية المصرية شريف العريان الدكتور أيمن عاشور التعليم العالي والبحث الریاضی للجامعات العالم للجامعات الخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمود سعادة.. صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر

عرضت القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الدكتور محمود سعادة صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر».

وأفاد التقرير: «كانت وما زالت حرب أكتوبر مسرحا واسعا للعديد من البطولات التي تكشف أسرارها يوما بعد الآخر، ومن بين الأبطال رجال مدنيون أثبتوا ولاءهم وحبهم للوطن وتفانيهم في خدمته مسخرين قدراتهم وعلمهم لتحقيق ما يُطلب منهم لدعم القوات المسلحة».

وأضاف: «بعد أن اتخذ الرئيس الراحل أنور السادات قرار الحرب أخبره قادة قوات الدفاع الجوي في الجيش بمشكلة كبيرة وهي عدم توافر الوقود الخاص بصواريخ الدفاع الجوي الذي يقع عليها العاتق الأكبر في حماية سماء مصر من الطيران الإسرائيلي خلال المعركة بعد أن انتهت صلاحيته».

وتابع: «تم عقد اجتماعات كثيرة شارك بها كل الخبراء، وخلال تلك الاجتماعات طلب أحد المشاركين الاستعانة بأستاذ في المركز القومي للبحوث يبلغ من العمر 35 عاما وعُرف عنه الذكاء الحاد والخبرة الكبيرة في هذا التخصص الدقيق، وخلال دقائق انتقلت سيارة خاصة إلى منزل العالم المصري محمود يوسف سعادة وطلب منه قائدها التوجه معه لمقابلة مسؤولين كبار».

حل المشكلة وتحديد موعد الحرب

وواصل: «فور وصوله، عرضوا عليه تفاصيل المشكلة، توصل العالم المصري محمود يوسف سعادة مع المسؤولين في معامل الجيش إلى الحل السحري، حيث تمكن من حل شفرة الوقود منتهي الصلاحية وإنتاج وقود صالح للاستخدام وقرر بعدها السادات تحديد موعد الحرب بدقة».

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: دور محوري للجامعات في نشر الثقافة والتوعية ودعم المفاهيم البيئية
  • الدكتور محمود سعادة.. صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين
  • تنسيق مشترك مع هيئة جودة التعليم لتطوير العنصر البشرى
  • أبوظبي تستشرف مستقبل القطاع الرياضي
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • قائد كوريا يغيب عن مواجهتي الأردن والعراق
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني