أعلن حزب الله اللبناني، الاثنين، استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية مقابل الحدود الجنوبية اللبنانية، ردا على اعتداءات تل أبيب على قرى لبنانية.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرها الحزب عبر حسابه على منصة تلغرام، قال فيها إنه قام بـ"قصف مستوطنة هغوشريم الإسرائيلية بصلية من صواريخ الكاتيوشا"، دون توضيح حصيلة هذا القصف.



وأضاف أنه استهدف "مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بأسلحة مناسبة" لم يحددها، دون الإشارة إلى نتائج هذا الاستهداف.

ولفت الحزب إلى استهدافه "ثكنة ‏زبدين العسكرية الإسرائيلية بأسلحة صاروخية وإصابتها إصابة مباشرة"، موضحا أنه نفذ هذه الهجمات "ردًا على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏حولا".

من جانبها، ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية، أنه تم رصد إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان تجاه مدينة كريات شمونة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى اعتراض بعضها.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، نفذ الاحتلال أمس الأحد، غارتين جويتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت بالطيران الحربي منزلا عند مفترق الجبانة بمنطقة المرج، والثانية استهدفت بطائرة مسيرة منزلا عند مفترق معصرة مزرعاني بمنطقة المرج، اليومين الماضيين.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" والجماعة الإسلامية٬ مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.


وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الحرب التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما خلف أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني إسرائيلية الفلسطينية لبنان إسرائيل فلسطين حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، غارة على بلدة البابلية في جنوب لبنان.

كما شن طيران الاحتلال غارة على بلدة شقرا مما أسفر عن وقوع إصابات.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على بلدة البياضة في قضاء صور، كما استهدفت غارات الاحتلال على مجدل سلم مركز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، قصف حزب الله اللبناني موقع ومستوطنة وبساتين المطلة بـ 100 صاروخ كاتيوشا و6 صواريخ فلق.

اقرأ أيضاًالعراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان

سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قتلنا 25 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي لبنان
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • حزب الله يعلق على صور جنود الاحتلال في بلدة داخل الأراضي اللبنانية
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة لبلدات الجنوب.. وحزب الله يقصف مستوطنات (شاهد)
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة في الضاحية الجنوبية لبيروت والحزب يقصف مستوطنات (شاهد)
  • غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي