قال أستاذ العلاقات الدولية خطار أبو دياب، إن فرنسا مهددة بعدم الاستقرار السياسي بعد كسر موجة صعود أقصى اليمين.

وأضاف أبو دياب، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان رهانه بالدعوة إلى الانتخابات المبكرة محفوفا بالمخاطر نتيجة تحالف جميع القوى الفرنسية والوعي الشعبي.

وتابع، أن ماكرون يعمل على إطالة أمد المدة الزمنية لتصريف الأعمال حيث طلب من رئيس حكومته عدم الاستقالة، بينما يعاني الرئيس الفرنسي من مأزق سياسي، وحال كانت إرادة سياسية يمكن لفرنسا تكوين ائتلاف لإدارة البلاد.

أستاذ العلاقات الدولية خطار أبو دياب: بعد كسر موجة صعود أقصى اليمين.. #فرنسا مهددة بعدم الاستقرار السياسي#حتى_الساعة مع عصام عبدالسلام
#العربيةFM pic.twitter.com/xxm95BkunV

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ماكرون أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«خيول ياس» تسيطر على بطولة «الأمهار العربية» في فرنسا

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة


سيطرت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على المركزين الأول والثاني عبر «معتز» و«مقبول» على بطولة قطر للخيول العربية في سن ثلاث سنوات، والتي أقيمت بمضمار سانت كلود العريق في فرنسا.
واجتذب سباق تحدي قطر للأمهار للفئة الأولى لمسافة 2000 متر، وجائزته المالية 100 ألف يورو، 9 أمهار من نخبة الخيول العربية الأصيلة، الناشئة صاحبة الانتصارات الباهرة في الساحة الأوروبية، وجاء السباق حافلاً بالإثارة والتشويق.
وفرض المهر «معتز» ابن «منجز» والفرس «رخا»، لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميللو، بقيادة الفارس جوليوم جودجاي، سيطرته في المراحل النهائية، بعد أن انقض على الصدارة في الرميات النهائية، وتمكن من حصد اللقب، منهياً السباق في زمن 2:29:91 دقيقة.
وبعد مجهود وافر في التنافس، حل في المركز الثاني، بفارق رأس ممثل «ياس» المهر، «مقبول» ابن «أف البحر» والفرس «غالبة»، بقياده أليكس بوشين، فيما حل في المركز الثالث بفارق طولين «مجادلة» لمحمد الحزيمي، بإشراف توماس فورسي، وقيادة مايكل بارزلونا.
عقب ختام الشوط تسلم مسلم العامري جائزة الفوز إنابة عن إسطبلات ياس لإدارة سباقات الخيل إلى جانب المدرب توماس دوميللو، والفارس جوليوم جودجاي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: فكرة إنهاء الصراع الدائر بالمنطقة هذا العام مستبعدة
  • خبير علاقات دولية: مصر حذرت منذ عام من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • لجنة التنسيق اللبنانية – الفرنسيّة: التدخل الإسرائيلي البري انتهاك جديد وخطير
  • «خيول ياس» تسيطر على بطولة «الأمهار العربية» في فرنسا
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»