أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حصول فريق الجامعة في مسابقة Enactus Egypt على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والتأهيل لتمثيل مصر في مسابقة enactus العالمية في هولندا في أكتوبر المقبل.

تعليم كفر الشيخ: أداء 396 طالباً امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بلدى أمانة.. قومي المرأة بكفر الشيخ يطلق فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب

وقام فريق جامعة كفر الشيخ بالتصفية بين 58 جامعة وتمت التصفية إلى 33 جامعة وحصدت جامعة كفر الشيخ المركز الأول بين الـ 10 جامعات الأوائل بمشروعهم هيرميتيا، الذي يعالج المشروع بشكل رئيسي المخلفات العضوية بطريقة صحية وآمنة لإنتاج بروتين عالي القيمة وبطرق اقتصادية لمجابهة غلاء الأسعار في مكونات الأعلاف.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مشروع هيرميتيا يقوم باستخلاص البروتين من حشرة الجندي الاسود التي تتغذى على مخلفات الطعام وبالتالي يقوم بحل مشكلتين في نفس الوقت وهي مشكلة فضلات الطعام ومشكلة الأعلاف باستخدام مصدر البروتين الحيواني المستخلص من حشرة الجندي الأسود، ومن خلاله يتم صنع أعلاف للأسماك، وأعلاف للدواجن، وأعلاف للمواشي وأعلاف لسمك الزينة.

ومن أجل تحقيق مشروع متكامل واستغلال كل أجزاء الحشرة، قام الطلاب بصنع مادة الكايتوزان من بقايا قشريات الحشرة، كما قام الطلاب أيضاً بابتكار أول منقي مياه يمكن استخدامه في مزارع الأسماك المفتوحة وتحقيق كفاءة عالية لهذه المزارع.

جدير بالذكر أن فريق جامعة كفرالشيخ حصل على مركز أول على مصر، ومركز أول في مسابقة شركة أورانچ لريادة الأعمال، ومركز أول في مسابقة بنك القاهرة الTriple bottom line، ومركز ثاني في مسابقة البنك المصري للتنمية والصادرات للتصدير، ومركز ثاني في مسابقة شركة چهينة للاستدامة، ومركز ثاني في مسابقة شركة أوراسكوم للابتكار.

IMG-20230807-WA0121 IMG-20230807-WA0122 IMG-20230807-WA0119 IMG-20230807-WA0120 IMG-20230807-WA0117 IMG-20230807-WA0118 IMG-20230807-WA0116

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر المقبل الجامعات المصرية التعليم والطلاب تعليم كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ فی مسابقة IMG 20230807

إقرأ أيضاً:

فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة

أعلنت جامعة كفر الشيخ، فتح باب التحويلات الداخلية داخل كليات الجامعة الغير مناظرة، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024، شريطة حصول الطالب أو الطالبة على الحد الأدنى للكلية المحولين إليها، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة.

الأوراق المطلوبة الخاصة بالتحويلات الداخلية

ووفقًا لبيان صادر عن الجامعة، فإنّ الأوراق المطلوبة الخاصة بالتحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ، كالتالي:

1- بيان ترشيح من الكلية المرشح إليها.

2- صورة استمارة الثانوية العامة.

3- صورة من بطاقة الترشيح.

وأوضحت جامعة كفر الشيخ، أنّ التحويلات تتم في إطار النسبة التي تُحددها مجالس الكليات، وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها، والشروط الداخلية للكليات المعتمدة من مجلس الجامعة.

معلومات عن جامعة كفر الشيخ

يذكر أنّ جامعة كفر الشيخ أُنشئت بالقرار الجمهوري رقم 129 في التاسع عشر من أبريل لسنة 2006، بعد أنّ انفصلت عن جامعة طنطا، وتضم 21 كلية ومعهدًا.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • حضور كامل العدد في افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية وسط حضور ضخم
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر