دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس الإصلاحي المنتخب، مسعود بزشكيان، أن إيران ستواصل دعم حزب الله اللبناني، وذلك في رسالته إلى الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وقال بزشكيان، في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، الاثنين، إن "جمهورية إيران الإسلامية، لطالما دعمت صمود ومقاومة الشعوب الإقليمية في مواجهة الكيان الصهيوني اللاشرعي"، مضيفا أن "نهج الدفاع عن المقاومة متجذّر في السياسات المبدئية لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

.. وسوف يتواصل هذا النهج بقوة".

وأضاف بزشكيان: "إنني على يقين بأن حركات المقاومة في المنطقة، سوف لن تسمح لهذا الكيان أن يستمر في سياساته العدوانية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم وسائر الشعوب الإقليمية".

وعبّر الرئيس الإيراني عن شكره وتقديره لرسالة تلقاها من حسن نصرالله، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وتصاعدت حدة إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران تدريجيًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، مما أثار مخاوف من احتمال ارتقائه إلى صراع شامل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين

قال المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، حملت رسائل تفاؤل وأمل للشعب المصري بأن مصر قادرة على تجاوز التحديات مهما كانت صعوبتها، بفضل إرادة شعبها وصلابة مؤسساتها.

كلمة السيسي رسالة أمل  للمصريين

وأكد «قوطة»، في بيان، أن استحضار الرئيس لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة دافعا لمواصلة البناء والتقدم، في ظل الأوضاع المتغيرة التي تشهدها المنطقة، فضلا عن تشديده على ضرورة التمسك بالسلام كخيار استراتيجي يحفظ حقوق الشعوب ويضمن استقرارها.

ولفت أن خطاب الرئيس السيسي عبّر عن قيم الوفاء لتاريخ مصر المجيد، والالتزام بمبادئها الراسخة في الدفاع عن القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، واستمرار المساعي المتكاملة والمتواصلة لفرض فرص التفاوض بوقف إطلاق النار بشكل مستدام والعمل على اللجوء لمائدة التفاوض من أجل إقرار الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وأهمها الحق في إقامة دولة فلسطين المستقلة.

مصر قادرة على مواجهة التحديات الراهنة

وأوضح أن الخطاب جدد الإيمان بقدرة مصر على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية، مستلهمةً من روح أكتوبر الخالدة، تلك الروح التي تجعل من مصر وطناً شامخاً بأبنائ، قوياً بمؤسساته، ومتمسكاً بقيم الحق والعدالة، مستعصية على أي محاولات تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد، وأنها ستظل قوية ولديها من العزيمة والإدارة ما تجعلها قادرة على حماية مقدراتها وثرواتها وحماية تراب أرضها.

مقالات مشابهة

  • عاجل: إيران تغلق مجالها الجوي وسماع دوي انفجارات .. ومقاتلات حربية تحلق في الأجواء الإيرانية
  • الرئيس العراقي يهنئ الرئيس تبون 
  • غارات على ضاحية بيروت وحزب الله يوقع قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • هاجمت إسرائيل مرتين في غضون 6 أشهر.. رسالة تريد إيران إيصالها إلى العالم
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • رسالة من إيران إلى واشنطن:مرحلة ضبط النفس انتهت