قالت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، إن بيان الحكومة أمام المجلس كان جيدا في التركيز في المقام الأول على رضاء المواطن وتحسين ظروفه المعيشية ليكون الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها جهود الدولة، ويعتبر ذلك تطورا واضحا في خطاب الحكومة ورؤيتها كما أن البيان، في يعكس شكلها المختلف عن سابقتها، سواء من حيث اختيارات الوزراء أو إعادة هيكلة بعض الوزارت من خلال سياسة الدمج.

تحديات تواجه الحكومة الجديدة

وقالت زهران في تصريحات اليوم، إن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تختلف عن التحديات التي كانت تواجه السابقة في بداية توليها الإدارة، فاليوم تواجه الحكومة تحديات اقتصادية أكبر تتعلق بالحاضر مثل أزمة انقطاع الكهرباء والمستقبل والذي يتمثل في كيفية بناء اقتصاد قوي ومستدام يستطيع تجنب الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها، كما حدث مع جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، هذا بالإضافة إلى التهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري بسبب عدم الاستقرار في المنطقة، وتغير الخريطة السياسية في العالم.

رؤية شاملة مستدامة

وأشارت إلى أن البيان عرض رؤية شاملة مستدامة من قبل الحكومة في كل المجالات مع التركيز على بناء الإنسان من خلال سياسات الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والإسكان والمرافق، معربة عن أملها أن يتحقق بالشكل المطلوب.

وشددت على أن الحكومة الجديدة عليها أن تدرك مدى المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتقها، وأن تسعى لتوفير كل الاحتياجات الأساسية للمواطنين بشكل مدروس ليضمن تحقيق الاستمرارية.

وأعربتها عن أملها في تحقيق الحكومة الجديدة أهدافها وثقتها في قدرة الدولة المصرية على التغلب على كل التحديات بتكاتف وتعاون كل مؤسسات الدولة مع بعضها البعض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحكومة النواب مدبولي البرلمان الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مجلس النواب منح الثقة للحكومة لانحياز برنامجها للمواطن أولاً

قال المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب وافق على برنامج الحكومة الجديدة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومنحها ثقته لأن برنامجها طموح وواقعي ويراعي التحديات التي تواجهها الدولة.

 

وأضاف عثمان، أن برنامج الحكومة الجديدة ينحاز للمواطن المصري في المقام الأول ويتسق مع تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات وطموحات الشعب المصري العظيم، لافتاً إلى أن مجلس النواب والحكومة يعملان من أجل رضا المواطن وتحقيق مطالبه.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الفترة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود والتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وعبور مصر من هذه المرحلة التي تشهد تحديات دولية واضطرابات وأزمات إقليمية وتوترات في المنطقة، كما تتطلب تلك المرحلة استمرار حالة الاصطفاف الوطني من كافة فئات وطوائف الشعب المصري خلف القيادة السياسية لمواجهة التحديات الخاصة بحماية الأمن القومي المصري.

 

ولفت عثمان إلى أن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ توصيات مجلس النواب التي وردت في تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة والتي اعتمدها المجلس ووافق عليها، داعيا الحكومة إلى تقديم تقرير ربع سنوي إلى مجلس النواب عن مؤشرات تنفيذ البرنامج وأهدافه.

مقالات مشابهة

  • بعد منح الثقة للحكومة.. برلمانية تطالب بالرقابة على الأسواق وحل مشكلة الأدوية
  • صوت الشعب يطالب البرلمان باستخدام أدواته الرقابية لمساءلة الحكومة الجديدة
  • نائبة عن جلسة الحكومة أمام البرلمان: "تاريخية وعنوانها تحقيق مصلحة المواطن"(فيديو)
  • برلمانية تطالب الحكومة الجديدة بحسم موقف نتائج مسابقات الوظائف الجديدة
  • برلماني: مجلس النواب منح الثقة للحكومة لانحياز برنامجها للمواطن أولاً
  • وكيل النواب: برنامج الحكومة الجديدة يسهم في تحسين الخدمات العامة
  • رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان يكشف التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • وكيل مجلس النواب: تنفيذ برنامج الحكومة يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن
  • فرحات: برنامج الحكومة محدد بإطار زمني وله رؤية محددة لتحسين معيشة المواطن
  • رئيس «قوى النواب»: برنامج الحكومة.. صفحة جديدة في العلاقة مع المواطن (حوار)