قال زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان اليوم الاثنين، إن تل أبيب تخوض حربا مفتوحة دون أي استراتيجيات أو أهداف واضحة.

وأضاف غولان في بداية اجتماع حزبه: "الحروب القصيرة تعتبر نجاحا كبيرا في تاريخ إسرائيل، ونحن في حرب طويلة بلا استراتيجية وبلا أهداف واضحة".

وتابع: "لقد تم التخلي عن الشمال، وأقول بشكل لا لبس فيه: لم يُسمح لنا بإخلاء جميع المستوطنات والمدن الواقعة على طول الحدود".

وأردف: "لدينا مستوى سياسي يضر بمصالح إسرائيل، إن المستوى السياسي الحقيقي والوطني سيقف بقوة ضد الولايات المتحدة ويقول شيئا بسيطا: الجيش سيكون دائما قبل المواطنين."

هذا وطالب 4 أعضاء في الكنيست الإسرائيلي من حزب "الليكود" يوم السبت الماضي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي قبل بدء الحملة في لبنان.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في وقت سابق نقلا عن مصادر، أن إسرائيل قد تشن عملية عسكرية ضد "حزب الله" بجنوب لبنان في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وحذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة صواريخ بنيامين نتنياهو استراتيجية نتنياهو اليوم الإثنين الكنيست الإسرائيلي ولايات جنوب لبنان المتحدة

إقرأ أيضاً:

الهاشمي يفصل أهداف استراتيجية الإقراض الحكومية

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أكد نائب المدير التنفيذي، لرابطة المصارف الخاصة العراقية، أحمد الهاشمي، أهمية استراتيجية الإقراض التي اقرها البنك المركزي.   وقال الهاشمي، خلال الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص، إن "الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق 2024-2029 تتمثل بزيادة الائتمان الممنوح للقطاع الخاصة بنسبة 4٪ من الناتج المحلي غير النفطي بحلول 2029 الذي يعادل 7 تريليونات دينار، بالإضافة الى زيادة الائتمان الممنوح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي الذي يعادل 5 تريليونات دينار من اجل سد الفجوة البالغة 9 تريليونات دينار".   وأشار الهاشمي إلى، ان "رابطة المصارف الخاصة عملت مع البنك المركزي وعدة مؤسسات دولية على تسهيل منح الائتمان من خلال تدريب موظفي المصارف، مؤكدا أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي لاي اقتصاد في العالم، وانها تحتاج سنويا الى تريليون دينار لتطوير مشاريعها".

مقالات مشابهة

  • الهاشمي يفصل أهداف استراتيجية الإقراض الحكومية
  • الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • «فايننشال تايمز»: النجاح على الأرض يتطلب حملة طويلة الأمد.. هل يستطيع الهجوم البري الإسرائيلي هزيمة حزب الله؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي في "لعبة طويلة" بلا نتيجة واضحة
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • 3 أسباب لفشل الهجوم الإسرائيلي على لبنان... خبيرٌ يكشف