الثورة نت../

دعت إدارة مرور أمانة العاصمة سائقي باصات الأجرة العاملة في جميع الشوارع إلى الالتزام بالسير، كلاً في خط سيره المحدد في الطابع الذي تم تركيبه على الباص، حتى لا يتعرض غير الملتزمين إلى الإجراءات القانونية.

وأوضحت إدارة مرور الأمانة في بيان صادر عنها، أنه، وبناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية، عملت الإدارة، خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، على تركيب الطوابع الخاصة بخطوط السير على جميع باصات الأجرة مجاناً، مراعاة لظروف سائقيها، وذلك وفق إجراءات منظمة ومدروسة، وبحسب الطاقة الاستيعابية المحددة لكل شارع.

وبيّنت أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع العشوائية، وتنظيم عمل الفرز، وتعزيز الانضباط المروري، وضمان انسيابية حركة السير، وعدم عرقلة مستخدمي الطريق، أو إهدار أوقاتهم.

وأكدت إدارة مرور العاصمة، ضرورة تعاون الجميع لإنجاح جهود تعزيز السلامة المرورية، والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، من خلال الالتزام بالقانون والقواعد المرورية؛ باعتبار المواطن شريكا مهما في أي عمل من شأنه خدمة وطنه وشعبه وأمته.

سبأ

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في مصلى الإمام الخمينى بإيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مراسم تأبين حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ورفاق نصرالله ومن بينهم العميد نيلفروشان، بحضور مختلف شرائح أهالي طهران في مصلى الإمام الخميني، وفق ما أوردت وكالة أنباء "تسنيم".

ومن المقرر بعد هذه المراسم أن تقام صلاة الجمعة في العاصمة بإمامة آية الله الخامنئي.

وتوجه المواطنون الإيرانيون منذ ساعات الفجر الأولى، إلى مصلى الإمام الخميني في طهران للقاء قائد الثورة وأداء صلاة الجمعة بإمامته.

وبحسب مشاهدات مراسل تسنيم، فإن جزءًا كبيرًا من المساحة الداخلية لمصلى الإمام الخميني شبه ممتلئ الآن وقبل ساعة من البدء الرسمي لمراسم صلاة الجمعة.

وقد قدمت شركات مترو وضواحي طهران خدمات مجانية للمصلين وذلك بالتزامن مع مراسيم تشيع حسن نصر الله ونائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيرانى عباس نيلفوروشان بحسب وكالة "تسنيم".

كما أعلنت الحافلات وسيارات الأجرة عن استعداد شركاتها لتقديم المزيد من الخدمات للمشاركين في مراسم تأبين حسن نصر الله بجانب توفير خدمة سيارات الأجرة مجانا خلال صلاة الجمعة فى طهران في عدد من الخطوط، وأكدت إحدى شركات النقل الخاصة بالحافلات أنه سيتم تعزيز خطوط النقل المؤدية إلى مكان صلاة الجمعة.

وقد اغتيل حسن نصرالله الجمعة الماضى، فى حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت فى غارة إسرائيلية عنيفة وإسقاط حوالى 80 قنبلة خارقة للتحصينات.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تعرض مشاريعها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • الجارديان: الآلاف يتظاهرون حول العالم لدعم فلسطين ولبنان مع مرور عام على 7 أكتوبر
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • محافظ القاهرة: فتح جميع حدائق العاصمة بالمجان احتفالًا بنصر أكتوبر المجيد
  • استعادة دراجتين ناريتين مسروقة وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة في أمانة العاصمة ومحافظتي عمران والضالع
  • إجراءات أمنية لمنع احتجاجات أنصار عمران خان في إسلام آباد
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في مصلى الإمام الخمينى بإيران
  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله