نظمت شركة رؤيتي لتنظيم المعارض، أولى جلسات مجالس الإمارات لريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية الإمارات لريادة الأعمال في مجلس حمد بن غليطة بعجمان.

وشهدت الجلسة التي أدارها الإعلامي يوسف عبدالباري حضوراً مكثفاً من مختلف الفئات المجتمعية ورواد الأعمال، تفاعلاً مع النقاش المثمر للمشاركين.

وشارك في الجلسة 7 من رواد الأعمال من 7 إمارات وهم: هلال الجابري من أبوظبي، ولطيفة بن حيدر من دبي، والدكتورة صفاء النقبي من الشارقة، وراشد الشعالي من عجمان، وهيثم آل علي من أم القيوين، وإبراهيم المنصوري من رأس الخيمة، ومريم الملا من الفجيرة.

واستعرض رواد الأعمال تجاربهم الملهمة في مجال تنفيذ المشاريع، وتحويل الطموحات إلى واقع والتحديات إلى نجاح مميز، ما يشكل تجربة ملهمة للأجيال المختلفة من رواد الأعمال.

وأكدوا أهمية أن يقف رائد الأعمال على مشروعه كقائد ملهم للآخرين ويقود رحلته ومتابعة مشروعه بنفسه، إضافة للاعتماد على الشراكات التي تعد من أهم مقومات النجاح مع ضرورة وجود عقد واضح يحفظ حقوق جميع الأطراف.

وأثنى المشاركون من رواد الأعمال على جهود القيادة الرشيدة في تمكين أبناء وبنات الإمارات من القدرات التي تؤهلهم للتنافسية في مجال ريادة الأعمال وتطوير مشاريعهم، وتبني السياسات الحكيمة التي كان لها أثر ملموس في نجاح المبادرات المحفزة للفئات المختلفة في المجتمع.

كما أشادوا بمبادرة رؤيتي لتنظيم المعارض في تنظيم أولى جلسات مجالس الإمارات لريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية الإمارات لريادة الأعمال، وعبروا في الوقت نفسه عن تقديرهم لحمد بن غليطة على استضافة اللقاء في مجلسه.

بدوره أكد عبدالله الشحي، رئيس مجلس إدارة «رؤيتي»، أن هذا الملتقى يمثل امتداداً للرؤى المستدامة التي تستهدف توفير أفضل الاستراتيجيات لرواد الأعمال، واستعراض الحلول الملهمة، بما يسهم في دعم المشاريع الاستثمارية، وأشار إلى أن هذه الجلسات ستقام تباعاً ما بين 3 إلى 4 أشهر على مستوى جميع إمارات الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الإمارات لریادة الأعمال رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا في العام المقبل

ناقش اتحاد غرف الإمارات وغرفة تجارة مالطا، إمكانية تأسيس مجلس أعمال مشترك تحت مظلة الغرف التجارية، وزيارة بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا في 2025، لاستكشاف الفرص المتاحة.

وأكد حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف الإمارات، خلال اجتماعه في أبوظبي مع كريس فاسالو رئيس غرفة تجارة مالطا، ضرورة تكثيف اللقاءات وتبادل الوفود التجارية بين قطاع الأعمال الإماراتي والمالطي وذلك لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

الفرص الاستثمارية

وأشار ابن سالم، إلى اهتمام أصحاب الأعمال في دولة الإمارات بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مالطا، مؤكدا استعداد غرفة الإمارات للتنسيق مع الجانب المالطي وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين، لعقد اجتماعات وفعاليات مشتركة يتباحث خلالها أصحاب الأعمال من الجانبين سبل إقامة أعمال وتحالفات وشراكات.
وأشاد رئيس غرفة تجارة مالطا، بالعلاقات التي تجمع قطاع الأعمال الإماراتي بجمهورية مالطا، وتطرق إلى خصائص اقتصاد بلاده، والمزايا التي تقدمها بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار ومنها تخفيض الضرائب وتوفير حاضنات أعمال وغيرها، داعياً القطاع الخاص الإماراتي لبحث فرص الشراكة في هذه القطاعات.

مقالات مشابهة

  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا في العام المقبل
  • “غرفة دبي” تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في ممارسات الأعمال المستدامة
  • 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • القاضي: المنطقة مركزا عالميًا للتكنولوجيا وريادة الأعمال
  • وزير الاتصالات: إنشاء 23 مركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» بمختلف المحافظات
  • وزير الاتصالات بقمة تكني بالإسكندرية : 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات
  • وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية لدعم رواد الأعمال في المحافظات
  • توتال إينرجيز تستعرض موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للإستثمار في قطاع البترول المصري
  • الوية العمالقة تؤكد: الحوثي لا يملك أي مشروع سياسي.. مشروعه الحقيقي هو الدمار
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي