عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ظهر اليوم في ديوان مجلس الوزراء، اجتماعا مع وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، بحضور لجنة العطاء العام ولجنة إدارة الإمداد الطبي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ومصرف ليبيا المركزي ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة، لمتابعة إنجاز العطاء العام والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه تنفيذه.

وأكد الدبيبة للمجتمعين، ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروع الوطني المتوقف منذ سنوات طويلة، معتبرا ذلك خطوة تصحيحية لقطاع الصحة، والاستمرار في عقد الاجتماعات مع كل مؤسسات الدولة ذات العلاقة لمعالجة أي عوائق أو مشاكل تواجه إنجازه.

وشدد رئيس الوزراء، حسبما نقلت منصة (حكومتنا)، على ضرورة تحديد الأولويات في التعاقد والتوريد والتركيز على أدوية الأورام وغيرها من الأمراض الأكثر انتشارا، والتعاقد مع الشركات المصنعة العالمية لضمان الجودة وسرعة التنفيذ.

وأوضح رئيس لجنة العطاء العام أن وزارة الصحة نفذت جزءا كبيرا من بنود العطاء العام، خاصة أدوية الأورام والسكري والكلى والأشعة والأمراض النووية وغيرها، وتعكف على تنفيذ عطاء الفواقد لاستكمال كافة البنود وفق الاحتياجات الصادرة عن إدارة الصيدلة، مؤكدا التزام اللجنة بالتعاقد مع الشركات المصنعة العالمية لضمان جودة المنتج.

آخر تحديث: 8 يوليو 2024 - 21:07

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العطاء العام حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ديوان المحاسبة وزارة الصحة العطاء العام

إقرأ أيضاً:

الحويج يبحث تنفيذ برامج تطوير وتنمية المناطق المحيطة بالحقول النفطية

عقد وزير الخارجية بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج، اجتماعاً مع أعيان وحكماء ليبيا، في إطار سلسلة اللقاءات المتعلقة بتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الأجنبية العاملة في ليبيا.

وحضر اللقاء رئيس الهيئة، مفتاح العبيدي، والمقرر العام للهيئة، مفتاح المقريف، ورئيس مكتب العلاقات، محمد الصفراني، بالإضافة إلى ممثلين عن مدينتي أوباري ومرزق.

تم خلال الاجتماع مناقشة التزامات الشركات النفطية الأجنبية تجاه المسؤولية الاجتماعية، خاصة في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص العمل لأصحاب المؤهلات من سكان المناطق المجاورة لحقل الشرارة والفيل.

وأكد الحضور على ضرورة تقديم الدعم للمجتمعات المحلية المحيطة بهذه الحقول.

من جانبه، شدد الحويج على أهمية التواصل والتنسيق مع الشركات المعنية لضمان تنفيذ مشاريع تطوير وتنمية المناطق المحيطة بالحقول النفطية بما يتوافق مع متطلبات الجانب الليبي.

مقالات مشابهة

  • الحويج يبحث تنفيذ برامج تطوير وتنمية المناطق المحيطة بالحقول النفطية
  • رئيس أركان القوات البرية يبحث مع عميد البيضاء احتياجات البلدية
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • «المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية